الرئيسية / أخبار / وسط أصوات الرصاص المغرب يعلن “موت الإستفتاء فى الصحراء الغربية”

وسط أصوات الرصاص المغرب يعلن “موت الإستفتاء فى الصحراء الغربية”

أنبا انفو – نقلت صحيفة” نيويوركر” الأمريكية عن سفير المملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أن لاستفتاء فى الصحراء الغربية قد مات ، وأكد الدبلوماسي المغربي أن المشكلة الحقيقية قائمة بين المغرب والجزائر، وليس بين المغرب والصحراويين.

تصريحات المسؤول المغربي صدرت ودوي الرصاص الحي يأتى من المنطقة الصحراوية العازلة ، تحديدا بجاوار الساتر التربي “آسنتور” بمنطقة “لمهيريس” حيث نظمت جبهة البوليساريو مناورات عسكرية ضخمة .

وقالت مصادر البوليساريو إن تلك المناورات حضرها الأمين العام للجبهة القائد الأعلى للقوات المسلحة إبراهيم غالي، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش، ووفود من مختلف المؤسسات الوطنية والمناطق الصحراوية”.

المناورات استمرت لعدة ساعات في “الناحية العسكرية الرابعة” وشاركت فيها ونفذتها “وحدات من مقاتلي الناحية من مشاة محمولة، ووحدات الدفاع الجوي، والهندسة ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة”.

تحركات البوليساريو المسلحة و إعلان المغرب موت المطالب المتمثلة فى الإستفتاء وتقرير المصير ، يأتيان بالتزامن مع جلسة لمجلس الأمن الدولي مقررة يوم 29 يناير الجاري يقدم خلالها “هوست كوهلر” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، تقريراً حول المائدة المستديرة التي عقدت في جنيف الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الماضي، تمهيداً لتقديم أفكار تعيد الروح للتسوية السلمية للنزاع المجمدة منذ 2012.

شاهد أيضاً

ديون الشيخ الرضا .. عودة الحديث عن صفقة استحواذ شركة صينية على فوسفات فى ولاية لبراكنة جنوب موريتانيا

أنباء انفو- عاد موضوع ديون الشيخ الرضا، إلى الواجهة ، مع تجدد الآمال فى الوصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *