أخبار

موريتانيا والصحراء الغربية تحضران اجتماع وزراء دفاع الشمال

تستضيف العاصمة الليبية طرابلس اليوم الاحد، إجتماعا لوزراء دفاع دول شمال إفريقيا يهدف لتقييم ومتابعة أنشطة أمانة هذه القوة الجاهزة لشمال إفريقيا.

وذكر نفس المصدر أن هذا اللقاء الذي سيجمع مسئولي دفاع الدول الأعضاء في قوة “نارك” المتكونة من موريتانيا مصر وليبيا وتونس والجزائر والصحراء الغربية ، برنامج التدريب والتدخل الميداني لهذه القوة.

وبحسب وكالة ‘‘بانا يتضمن جدول أعمال الإجتماع كذلك بحث ميزانية أمانة قدرة إقليم شمال إفريقيا وإعداد برنامج أنشطة السنوات المقبلة ومسألة الإشتراكات المالية للدول الأعضاء.

يذكر أن قدرة إقليم شمال إفريقيا (نارك) التابعة للقوة الإفريقية الجاهزة والتي تم افتتاح مقرها يوم 27 أبريل 2009 في طرابلس أنشئت خلال الإجتماع الثاني لوزراء دفاع دول شمال إفريقيا المنعقد في ديسمبر2008 بالعاصمة الليبية.

وتعززت هذه القدرة بأمانة تنفيذية وآلية للتخطيط وصندوق للتمويل يقع مقره في ليبيا وقيادة تقع في مصر إلى جانب قاعدتين إداريتين في الجزائر ومصر.

وتهدف هذه القدرة إلى الإيفاء بإلتزامات الدول الأعضاء مثلما هو منصوص عليها في البروتوكول المؤسس لمجلس السلم والأمن الإفريقي وخاصة فيما يتعلق منها بالقوة الإفريقية الجاهزة.

أنباء – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button