أخبار

ربط موريتانيا بالكابل البحري للاتصال

وقع فى العاصمة الموريتانية انواكشوط أمس ،العقد المنشئ ل‘‘تجمع موريتانيا للاتصالات الدولية”،الذى سيشرف على تنفيذ مشروع ربط موريتانيا بالكابل البحري للاتصال الذى يبلغ طوله 16 الف كلم.
ويضم هذاالتجمع بالاضافة الى موريبوست، مؤسسات الاتصال العاملة في البلاد، ومجموعة بوعماتو المعروفة باسم”ب،س،آ”،علما ان الدولة الموريتانية هي الضامن لدفع تكاليف المشروع على ان يساهم كل شريك في هذا المجال في المبلغ المرصود لانجاز هذا المشروع.

ويهدف التجمع الى تنمية وتطوير الاتصالات الدولية لموريتانيا من خلال انشاء البنية التحتية الأرضية والبحرية والاتصالات السلكية واللاسلكية الفضائية التى تمكن مشغلي الاتصالات والاقتصاد الوطني،من الحصول على وصلات آمنة ودائمة ومباشرة وذات سعة عالية.

وسينطلق هذا الكابل الدولي من فرنسا وينتهي بجنوب افريقيا مرورا باسبانيا والبرتغال والمغرب بمحاذاة الساحل الغربي لافريقيا وتستفيد منه 22 دولة من بينها موريتانيا،التى سيمكنها هذا الكابل الدولي للاتصال من التوصيل بشبكة الاتصالات البحرية الدولية المتوجه الى اسيا وامريكا ولأول مرة وبشكل مباشر.

ويهدف هذا المشروع الذى سيكلف موريتانيا 25 مليون دولار وسيتم انجازه خلال 22 شهرا الى تعزيز وتطوير البني التحتية الضرورية للتواصل مع المنظومة الدولية والاستفادة من الاقتصاد الرقمي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button