أخبار

تصريحات خطيرة لرئيس لجنة البحث عن طائرة رشيد مصطفى

حصلت ‘‘أنباء‘‘ اليوم الخميس على تصريحات مهمة وخطيرة نسبتها الصحافة الأنكولية إلى رئيس وكبار أعضاء لجنة البحث عن الطائرة المفقودة منذ يوم الجمعة الماضي فى رحلة العودة بين ‘‘ابونت انوار‘‘ فى الكونكو و العاصمة الأنكولية لواندا، وتضمنت جميع تلك التصريحات استغراب من “عدم العثور على أي أثر للطائرة” بعد مرور عدة أيام من عمليات البحث المكثفة.

ونقلت الإذاعة الأنكولية الرسمية عن المتحدث باسم لجنة البحث عن الطائرة المفقودة في الأراضي الأنغولية بيدرو غونسالفيس، قوله ، إن الوضع لا يزال على ما هو عليه منذ مساء الاثنين وحتى منتصف بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وأضاف بيتر جيل، أنه من “غير الطبيعي” أن لا يتم حتى الآن العثور على آثار للطائرة، وهي من طراز بيتشكرافت كينغ إير B200، والتي كانت قادمة من ابوينت انوار في جمهورية الكونغو، وكانت تقل ثلاثة أشخاص على متنها.

ثم قال “الطبيعي أنه خلال أربعة أيام من عمليات البحث المكثفة، كان لا بد من العثور على بعض الآثار”. وأضاف أن نطاق البحث سيتوسع سواء في عرض البحر أو على اليابسة. حيث “إننا في هذه المرحلة نبحث شمالاً مباشرة من بارا دوداندي جنوب أمبريز، وسوف نعمل داخل دائرة قطرها بين 30 و70 ميلا بحريا، وكذلك على اليابسة سوف نقوم أيضا بتوسيع نطاق عملنا”، حسبما ذكر المتحدث.

نشير إلى أن الاتصال الأخير مع الطائرة كان على بعد حوالي 50 كيلومتراً من لواندا، حين كانت في مجال مقاطعة بينغو، وكانت تستعد لإجراءات الهبوط العادية في لواندا.

وكان على متن الطائرة طياران سابقان من سلاح الطيران الجوي، ورجل أعمال موريتاني له العديد من الاستثمارات في أنغولا.

وفى نفس السياق طالب أحد الصحفيين الأنكوليين البارحة حكومة بلاده خلال موتمر صحفي بثه التلفزيون اللوندى، الكشف عن مصير الطائرة التى وبحسب الصحفى بدأت تشكل لغزا فى انكولا ، خصوصا بعدعمليات البحث الواسعة التى لم تكتشف لهاأثرا.

وتواصل لجنة البحث التي تتكون من الشرطة الوطنية، والمعهد الوطني للطيران المدني (INAVIC) ورجال الإطفاء والبحرية الوطنية وجهاز الخدمات الطبية في حالات الطوارئ، عملها في البحث عن الطائرة المفقودة.

ويمكن لمتصفحى موقع ‘‘أنباء‘‘ مراجعة تصريحات لجنة البحث الأنكولية وبقية المعلومات الجديدة الأخرى من خلال العنوانين الإلكترونية التالية :

http://www.netmadeira.com/noticias/mundo/2010/5/26/aviao-desaparecido-e-misterio-em-angola

http://www.vox.com.pt/noticia-detalhe-media.asp?id=628471&t=


http://www.netmadeira.com/noticias/mundo/2010/5/26/aviao-desaparecido-e-misterio-em-angola

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button