الرئيسية / أخبار / رئيس موريتانيا أغلق جبهةالمواجهة مع “بوعماتو” بمراكش وفتحها فى باريس

رئيس موريتانيا أغلق جبهةالمواجهة مع “بوعماتو” بمراكش وفتحها فى باريس

أنباء انفو- توقع مصدر إعلامي دولي اليوم الاحد 24 فبراير ، مواجهة قانونية ساخنة ساحتها العاصمة الفرنسية باريس بين خلية من كبار المحامين الدوليين ورجل الأعمال المليونير الموريتاني محمد ولد بوعماتو المقيم فى أوربا بعد طرده بشكل رسمي من مراكش المغربية مطلع العام الجاري.

صحيفة “لوموند أفريك” الفرنسية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، تحدثت عن زيارة يقوم بها حاليا إلى اكشوط فريق من المحامين الدوليين بينهم القاضى بمحكمة باريس جان ألويس أبرغير.

وحسب الصحيفة فإن وفد المحامين وصل انواكشوط بدعوة خاصة من رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، وذلك لغرض استكمال خطة تضييق الدائرة على ولد بوعماتو وخنقه لتحييد طموح المعارضة الموريتانية ترشيحه فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة أو تكون له القدرة على التأثير فى النتائج النهائية لتلك الإنتخابات!.

صحيفة لوموند ذكرت نقلا عن مصادرها “أن خلية المحامين التى وصل بعض أعضائها انواكشوط يربطهم مع ولد عبد العزيز ، عقد عمل تم التوقيع عليه 2017، أهم بند فى ذلك العقد – حسب الصحيفة- العمل على فبركة ملفات قضائية بالتعاون مع رئيس المحكمة العليا، خاصة لتوريط “بوعماتو” !.

لوموند ذكرت أيضا ، أسماء لشخصيات مقربة من ولد عبد العزيز ، مثل المستشار فى القصر الرئاسي الموريتاني احميده ولد باه، يشارك فى وضع تلك الملفات بمساعدة وكيل النيابة لدى المحكمة العليا .

وتستخدم المجموعة المذكورة أحدث وسائل التنصت على المكالمات الهاتفية وغيرها من الطرق التى توفرها التكنلوجيا المتطورة!.
صحيفة لوموند أكدت أن المحامي جان ألويس أبرغير وقع مع الرئيس ولد عبد العزيز، عقدا للاستشارة في مجال مكافحة الإرهاب ولكن الإتفاق تحت الطاولة “فبركة ملفات تدين بوعماتو”.

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة متوقعة فى موريتانيا .. الأرصاد تحذر

انباء انفو- توقعت الأرصاد الجوية  فى موريتانيا تهاطل غزير للأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *