أخبار

السلطات الموريتانية تبادر فى التحقيق حول أسباب نفوق مواشي انشيرى

علمت ‘‘أنباء‘‘ من مصادر رسمية ، أن بعثة مشتركة من الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة وزارة التنمية الريفية برئاسة المفتش العام لوزارة التنمية الريفية ، تقوم حاليا ، بزيارة لولاية انشيرى شمال البلاد،للتحقيق فى أسباب نفوق عشرات المواشي هناك ، وما يشاع من تعرض تربة المنطقة لتلوث بيئي نتيجة عمليات البحث والتنقيب المنجمى التى تقوم بها شركات دولية رخصت لهاالسلطات بالعمل هناك.

وطبقا لمصادر رسمية عقدت البعثة فور وصولها إلى عاصمة الولاية أكجوجت ،اجتماعا مع الوالى ضم رؤساء المصالح الجهوية كرس لمناقشة أسباب نفوق المواشيى في منطقة “سد أمسويرة واستعراض الحالة البيئية العامة فى الولاية.

وأضاف المصدر أن البعثة قامت كذلك ، بجولة في المنطقة التي عرفت نفوق المواشي وأخذت عيانات من تربتها لإجراء التحاليل المخبرية عليها كما اطلعت على إجراءات السلامة فيها.

والتقت البعثة في هذا السياق بالمنمين وأخذت آراءهم للاستعانة بها في البحث عن أسباب حالات النفوق المذكورة.

يذكر أن منسقية المعارضة الديمقراطية فى موريتانيا ، أصدرت أمس بيانا طالبت فيه السلطات بالتحرك السريع للكشف عن أسباب نفوق تلك المواشي ، واتهمت الحكومة الموريتانية بالإهمال وعدم المراقبة العلمية للنشاطات التى تقوم بها عشرات الشركات التى تقوم بالبحث المنجمى فى المنطقة التى حدثت فيها الكارثة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button