أخبار

بعثة مغربية من جميع التخصصات الطبية تقدم العلاجات فى أطار

بدأت فى عاصمة ولاية آدرار فى الشمال الموريتانى ، بعثة طبية مغربية تتكون من 25 طبيبا من مختلف التخصصات أمس الاثنين في تقديم خدماتها الطبية والإنسانية لفائدة سكان مدينة أطار .

وطبقا لمصادر إعلامية مغربية ، ستقوم هذه البعثة الطبية على مدى أسبوع كامل بتقديم فحوصات طبية مجانية وإجراء عدة عمليات جراحية في جميع التخصصات إلى جانب توزيع الأدوية على المستفيدين من سكان أطار ونواحيها.

وقال محمد ماء العينين بن أحمد رئيس الجمعية المغربية الموريتانية للصداقة والتعاون التي كانت وراء تنظيم هذه القافلة الطبية إن هذه المبادرة الإنسانية تستهدف تقديم خدمات صحية لفائدة سكان المدينة من خلال القيام بفحوصات طبية وإجراء عمليات جراحية في جميع التخصصات.

وأضاف في تصريح نشرته وكالة أنباء المغرب العربي ، أن البعثة الطبية التي تتكون من أطباء في جميع التخصصات ستقوم بتوزيع الأدوية على المستفيدين بالإضافة إلى القيام بحملات تحسيسية لفائدة المواطنين من خلال تعريفهم بطرق الوقاية من الأمراض وتجنب الإصابة ببعض الأوبئة.

وأوضح أن من شأن هذه المبادرة الإنسانية أن تساهم في تقوية وتعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين المغرب وموريتانيا

وأشار إلى أن الجمعية المغربية الموريتانية للصداقة والتعاون سبق لها أن نفذت مبادرات مماثلة استهدفت تقديم خدمات طبية مجانية لفائدة سكان عدة مدن وتجمعات سكانية خاصة بنواكشوط والنعمة وتجكجة وغيرها .

ومن جهته، قال سعد برادة الكاتب العام للجمعية في تصريح مماثل إن البعثة الطبية المغربية ستقوم بفحوصات طبية وعمليات جراحية في جميع التخصصات كالجراحة العامة وجراحة العظام والمفاصل وتقويم العظام وجراحة العيون والتقويم والتجميل والأعصاب بالإضافة إلى إجراء فحوصات في تخصصات أمراض النساء والتوليد والإنعاش الطبي والقلب والأمراض الباطنية وطب الأطفال .

وأضاف أن البعثة ستقوم كذلك بتوزيع حوالي طنين من الأدوية على الفئات المستهدفة مشيرا إلى أن صيدلانية مختصة ترافق البعثة هي التي ستشرف على هذه العملية.

وأوضح أن هدف الجمعية من تنظيم هذه القافلة الطبية إنساني وثقافي في نفس الوقت لأن أعضاءها سيقومون من جهة بتقديم خدمات طبية لفائدة السكان ومن جهة ثانية سيتعرفون على عادات وتقاليد المنطقة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button