الرئيسية / أخبار / ملف “نزاع الصحراء” يفتح جبهة نزاع جديدة فى إفريقيا

ملف “نزاع الصحراء” يفتح جبهة نزاع جديدة فى إفريقيا

أنباء انفو – بمجرد ان أعلنت الأمم المتحدة فى ال22 من مارس الجاري انتهاء الحلقة الثانية من مائدة جنيف المستديرة حول ملف النزاع فى الصحراء دون التوصل إلى نتائج تقرب من الحل ، فتحت جبهة مواجهة دبلوماسية جديدة بين أنصار جبهة البوليساريو والمملكة المغربية ، ميدانها القارة الإفريقية!.

دعت جنوب إفريقيا 16 بلدا إفريقيا إلى مؤتمر انطلق اليوم الإثنين و يستمر حتى يوم غد فى بريتوريا الغرض منه تأكيد الدعم ل “جبهة البوليساريو” و “الشعب الصحراوي”- حسب تسميتها.

وقد حضر إلى المؤتمر زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي، ووزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وشخصيات تمثل بلدانا أفريقية وآسيوية وأميركية تناصر طرح الجبهة.

لم يتاخر المغرب فى رده على مؤتمر جنوب إفريقيا وأعلن بشكل مفاجئ احتضان مدينة مراكش اليوم أيضا ، مؤتمرا أفريقيا حضرته أكثر من 30 دولة إفريقية لدعم جهود الأمم المتحدةلحلحلة ملف الصحراء.

ووفق الخارجية المغربية، فإن الهدف من المؤتمر غير المسبوق هو التعبير عن دعم قرار الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي (رقم 693)، الذي تم اعتماده في القمة الحادية والثلاثين للاتحاد، المنعقدة يومي 1 و2 يوليو 2018 بنواكشوط، والذي يجدد التأكيد على الاختصاص الحصري للأمم المتحدة في بحث النزاع الإقليمي حول الصحراء.

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *