الرئيسية / أخبار / أوامر فى الجزائر بمنع الطائرات العسكرية والطائرات الخاصة من الإقلاع إلا بإذن

أوامر فى الجزائر بمنع الطائرات العسكرية والطائرات الخاصة من الإقلاع إلا بإذن

أنباء انفو- كشفت منابر إعلام جزائرية اليوم الخميس 28 مارس ، أن أوامر صدرت إلى جهاز الرقابة الجوية فى البلاد بمنع الطائرات العسكرية والطائرات الخاصة من الإقلاع دون ان يكون لديها إذن مسبق صادر من قيادة أركان الجيش الجزائري!.

وحسب تلك المصادر جرى منع 11 طائرة خاصة تابعة لرجال أعمال، وشخصيات معروفة من مغادرة مطارات البلاد.

إلى ذلك قال رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم إن المؤسسة العسكرية لم ولن تحيد عن مهامها الدستورية. وجاء حديث الفريق قايد صالح بعد يوم من دعوته إلى إعلان شغور منصب رئيس الجمهورية كحل للأزمة التي تعيشها البلاد.
ورد رئيس الأركان الجزائري على منتقديه بشأن مقترح تفعيل نص المادة 102 من الدستور، التي تدعو المجلس الدستوري لإقرار شغور منصب رئيس الجمهورية بسبب مرض عبد العزيز بوتفليقة، وأشار -في خطاب أمام قادة عسكريين في منطقة ورقلة (شرقي البلاد)- إلى أن الجزائر تعيش في محيط إقليمي متوتر وغير مستقر.
وتنص المادة 102 من الدستور الجزائري على أنه في حالة استقالة الرئيس أو وفاته أو عجزه يخلفه رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان)، لمدة تسعين يوما، تنظم خلالها انتخابات جديدة.
وشدد قايد صالح، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الدفاع الجزائري، على أن “الجيش يعرف في الوقت المناسب كيف يغلب مصلحة الوطن على كافة المصالح الأخرى”، مضيفا أنه “لا خوف على حاضر الجزائر ومستقبلها في ظل الجيش الوطني الشعبي”.
رجال أعمال

شاهد أيضاً

الرئيس الجزائري أمر بفتح بنك عام فى موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر الإعلام الجزائرية ، أن حكومة الرئيس تبون ، أمرت الجهات المصرفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *