أخبارأخبار عاجلةعربي

حملة أمنية فى فرنسا استهدفت مهربين للأموال القذرة نحو موريتانيا

أنباء انفو- نشرت صحيفة ” القدس العربي” الصادرة الاربعاء 3 ابريل ، نقلا عن الأسبوعية الفرنسية “لوباريزيان” أن ثلاثة أشخاص بمدينة “رين” القريبة من باريس وجهت إليهم نهاية الأسبوع المنصرم اتهامات بينها الإشتباه في انتمائهم إلى شبكة لجامعي الأموال القذرة وتهريبها إلى موريتانيا عبر تجارة الأدوية!.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن الأموال القذرة تتدفق بحرية في فرنسا لشراء الأدوية الغالية من فرنسا وبيعها لاحقا في موريتانيا؛ حيث تقوم هذه الشبكة بشراء الأدوية من الصيدليات الفرنسية قبل تصديرها إلى موريتانيا التى تعانى من شح فى الأدوية الحقيقية مرتفعة الثمن .

وحسب الصحيفة الفرنسية قام محققون من المكتب المركزي لمكافحة الجنوح الخطيرة (OCRGDF) يومي الإثنين والثلاثاء بتفكيك شبكة جديدة في باريس من الموريتانيين والماليين قاموا بغسيل أموال وبيع الأدوية في موريتانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية بدأت قبل عام بالقرب من مدينة آنجي عندما اكتشفت الشرطة شبكة تستخدم غسيل الأموال عمومًا لشراء السلع. وفي عام 2018 أوقفت الشرطة القضائية الإقليمية في مدينة أنجيه خمسة رجال وامرأة بحوزتهم 287 كيلوغراما من القنب المغربي.

وأكدت الصحيفة أنه تم الاثنين الماضي إلقاء القبض على أحد أفراد الشبكة الرئيسيين، في باريس، حين كان بصدد تسليم أحد عملائه الباكستانيين حقيبة تحتوي على مبلغ 135000 يورو. كما تم إلقاء القبض على زميل آخر له في اليوم الموالي داخل شقته بمنطقة باريس برفقة صديقته.

ووضع رجال الشرطة أيديهم على خزنة تحتوي على مبلغ 79000 يورو؛ قبل أن يتم، في نهاية الأسبوع، توجيه الاتهام إلى ثلاثة من المشتبه بهم الأربعة من قبل القضاء في مدينة رين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button