الرئيسية / أخبار / ولد محمد لغظف يتحدث إلى الرأي العام الموريتاني ويبين لماذا لم يترشح؟!

ولد محمد لغظف يتحدث إلى الرأي العام الموريتاني ويبين لماذا لم يترشح؟!

أنباء انفو- وجه الوزير الأول الموريتاني الأسبق الدكتور مولاي ولد محمد لغظف ، خطابا جديدا إلى الرأي العام فى بلاده عبر مؤتمر صحفي احتضنه منزله فى حي “تفرغ زينة ” بالعاصمة انواكشوط مساء اليوم الأربعاء 3 ابريل .

ولد محمد لغظف خلال مؤتمر صحفي فى انواكشوط اليوم

خلال خطابه ، تحدث ولد محمد لغظف عن الفترة الصعبة التى اختاره رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد عبد العزيز ، ليكون أول وزير أول فى أول مأمورياته الرئاسية حيث باشر انطلاق مسيرة المشاريع السياسية والإقتصادية الكبرى بداية على المستوى السياسي قطع جميع العلاقات مع إسرائيل وفتح باب الحوار السياسي مع جميع ألوان الطيف السياسي فى البلاد، وعلى المستوى الإقتصادي وضع هيكلة لإصلاح المنظومة التعليمية والصحية وإنشاء بنية تحتية واسعة تعززها شبكات للكهرباء فى مختلف أنحاء البلاد إضافة إلى مشروع اظهر فى الشرق .

مع ذلك أشار ولد محمد لغظف ، إلى أن أشياء كثيرة لاتزال ناقصة سواء على مستوى مكافحة الفقر و حماية الطبقات الهجشة فى المجتمع الموريتاني .

واضاف ولد محمد لغظف، لقد كانت لدينا الرغبة فى ان نترشح للرئاسة بهدف مواصلة مسيرة البناء ، إلا أن اختيار مجموعتنا فى الأغلبية لمرشح تم عليه الإجماع منعنا من ذلك حفاظا على وحدة الصف .

وقال ، حتى نبقى متماسكين أعلن رسميا عدم الترشح فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان ولد محمد لغظف التقى عدة مرات برئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز خلال الاساببع القليلة الماضية .

شاهد أيضاً

برلمان موريتانيا يناقش ميزانية وزارة الصحة

أنباء انفو- ناقشت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الموريتانية (برلمان ) اليوم الجمعة،  ميزانية وزارة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *