الرئيسية / أخبار / رغم الأزمة 30 شاحنة تحمل700 طن من المنتجات الجزائرية إلى انواكشوط ودكار

رغم الأزمة 30 شاحنة تحمل700 طن من المنتجات الجزائرية إلى انواكشوط ودكار

أنباء انفو- رغم أزمتها السياسية التى دخلت أسبوعها العاشر، أعلنت الحكومة الجزائرية أنها وجهت قافلتين تضمان 30 شاحنة كبيرة تحمل 700 طن من المنتجات الجزائرية إلى العاصمتين نواكشط الموريتانية ودكار السنغالية.

وحسب بيان صادر عن وزارة التجارة الجزائرية ، تنقسم حمولة القافلتين إلى 240 طن من المنتجات الغذائية و20 طن من المنتجات الزراعية و120 طن من مواد التغليف و20 طن من المنتجات الموجهة للنظافة البدنية، وكذا 120 طن من المواد الكيماوية و20 طن من الأغطية و40 طن من المنتوجات الإلكترومنزلية، بالإضافة إلى 40 طنا من السلع المنزلية.

وتضم الحمولة الموجهة إلى موريتانيا 27 شاحنة تنقل منتوجات مصنعة من طرف 14 متعامل اقتصادي جزائري ينحدرون من العديد من الولايات الجزائرية على غرار الوادي وسطيف والبويرة وبرج بوعريريج وبجاية وكذا بومرداس والجزائر العاصمة والبليدة ووهران ومعسكر، ومن المنتظر أنّ تصل هذه القافلة إلى نواكشط يوم 23 أفريل الجاري بعد قطع مسافة 3500 كم.

و تنقل القافلة المتوجهة إلى داكار 80 طنا من المنتوجات منها 60 طن من المنتوجات الغذائية الزراعية و20 طن من المنتوجات لموجهة للنظافة البدنية، هذه المنتوجات مصنعة من طرف متعاملين جزائريين (2) ينحدران من برج بوعريريج وسطيف، من المنتظر أنّ تصل القافلة إلى داكار (السنغال) يوم 25 أفريل الجاري بعد قطع مسافة 3900 كم.

يذكر أن الحكومة الجزائرية نظمت فى انواكشوط بين 23 و 29 أكتوبر 2018 معرضا للسلع الجزائرية فى إطار تشجيع الحركة التجارية بعد فتح المعبر الحدودي البري “تيندوف – ازويرات”.

شاهد أيضاً

ما يجب أن نقوله للسيد لافروف*

أنباء انفو- غدا ، لا أدري بعد كم من ساعة بالضبط ، يحل لافروف وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *