الرئيسية / أخبار / ملك المغرب يزور 4 دول خليجية ليست بينها الإمارات

ملك المغرب يزور 4 دول خليجية ليست بينها الإمارات

أنباء انفو- ذكرت صحيفة “مونت كارلو” الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء ، أن عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس سيزور كلا من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

وحسب الصحيفة الفرنسية لن يزور ملك المغرب دولة الإمارات العربية المتحدة”، مشيرة إلى “جولة قام بها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، شملت عددا من دول الخليج للتحضير للزيارة الملكية”.

وتأتي هذه الزيارة، في وقت برزت فيه بوادر أزمة مغربية خليجية كانت أبرز معالمها انسحاب المغرب من التحالف بقيادة السعودية في اليمن، ووقوف السعودية ضد ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم، بالإضافة إلى الأزمة الأخيرة التي أدت إلى استدعاء الرباط لسفيريها في كل من الرياض وأبو ظبي للتشاور دون الإفصاح عن الأسباب.

ويقول المراقبون إن الرباط التي أعلنت على لسان وزير خارجيتها رفضها وصاية خليجية على قراراتها السيادية، تحاول القيام بدور الوساطة لإنهاء الحرب في اليمن، وتصفية الأزمة بين الدوحة ودول الخليج، وبالأساس تهدئة التوتر الجديد في الملف الليبي والعودة للمسار السياسي الذي توجته محادثات واتفاق الصخيرات.

إلى ذلك وفى سياق متصل ذكرت أيضا ، صحيفة “أخبار اليوم” المغربية” أن “سفير الإمارات المتحدة بالرباط، علي سالم الكعبي، غادر فجأة، خلال الأسبوع الفائت، المغرب عائدا إلى بلاده”.

وأكدت الصحيفة المغربية حصولها على معلومات تفيد أن “السفير الإماراتي، الذي لم يمض على تعيينه عام، غادر البلاد بناء على “طلب سيادي مستعجل”، من دون توضيح الأسباب.

ولم يصدر تعليق رسمي سواء من قبل السلطات المغربية أو الإماراتية على هذه الأنباء.

يذكر أن العلاقات المغربية مع السعودية والإمارات شهدت بعض التوترات، خلال الفترة الماضية و نقلت ” آسيشتود بريس” عن مسؤولين حكوميين قولهم ، إن المغرب انحسب من تحالف الحرب على اليمن.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع موريتانيا

أنباء انفو – استقبل الرئيس المصري عبد فتاح السيسي، فى القاهرة  اليوم الاربعا ، وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *