الرئيسية / أخبار / انتخابات موريتانيا : مرشحون لايجدون التزكية

انتخابات موريتانيا : مرشحون لايجدون التزكية

أنباء انفو- مع اقتراب موعد إغلاق الباب الدستوري لاستقبال ملفات المترشحين للإنتخابات الرئاسية المقررة شهر يونيو القادم يواجه عدد من المرشحين إلى تلك الإنتخابات صعوبات جدية فى الحصول على العدد المطلوب من تزكيات المستشارين.

واستقبل المجلس الدستوري بعد فتح باب استقبال ملفات المترشحين فى 16 ابريل الجاري ملفا واحدا عن المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، المدعوم من الأغلبية السياسية الحاكمة فى البلاد .

يذكر أن مرسوما رئاسيا حصر الآجال القانونية لاستقبال ملفات المترشحين إلى الإنتخابات الرئاسية المقبلة من 16 إبريل إلى 08 مايو 2019.

مصادر مطلعة أكدت ل”أنباء انفو” حصول الوزير الأول الأسبق سيدى محمد ولد بوبكر ، المدعوم من حزب” تواصل” الإسلامي ، على العدد المطلوب من توقيعات المستشارين ، غير أن خطأ فى ضبط التسمية على مستوى تزكية واحدة على الأقل من تلك التزكيات ، استدعى المراجعة القانونية وتسبب فى تأجيل تقديم الملف إلى مطلع الأسبوع المقبل! .

ويتنافس على رئاسة موريتانيا إضافة إلى المرشحين السابقين كل من : محمد ولد مولود وإبراهيما مختار صارو بيرام ولد الداه ولد اعبيد وعبد الله العتيق ولد إياهي وكان حاميدو بابا.

شاهد أيضاً

حزب “الرباط” يختار رئيس موريتانيا السابق على رأس لائحته الإنتخابية

أنباء انفو- دافع زعيم حزب الرباط الموريتاني عن رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *