أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الغزواني فى مناظرة تلفزيونية قد لايشارك فيها ولد اعبيد

أنباء انفو- رجحت مصادر متطابقة أن خمسة من المرشحين الموريتانيين إلى الإنتخابات الرئاسية المقررة 22 يونيو الجاري يتقدمهم مرشح السلطة محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، سيشاركون فى مناظرة تلفزيونية يدافع كل واحد منهم خلالها عن برنامجه الإنتخابي .

وذكرت المصادر أن زعيم حركة إيرا المرشح عن حزب الصواب بيرام ولد الداه ولد اعبيد ، المرشح الوحيد المحتمل تغيبه عن المناظرة التى لم يكشف إلى الآن عن تاريخها المحدد.

وقد امتنع ولد اعبيد ، يوم أمس الأحد ، عن التوقيع على نقطة تضمنتها وثيقة شرف تحكم سير الحملة الإنتخابية والتعامل مع النتائج أعدها مرصد” من أجل موريتانيا للإنتخابات”.

صور المتنافسين فى انتخابات موريتانيا الرئاسية

وطالبت الفقرة التى تحفظ عليها ولد اعبيد ، ان يتجنب المتنافسون فى الإنتخابات المقررة فى 22 يونيو الجاري “كل ما من شأنه إحياء النعرات القبلية أوالعرقية أو الجهوية، والابتعاد عن كل مايمس بالوحدة الوطنية”.

باستثاء تلك الفقرة وقع ولد اعبيد، إلى جانب المرشحين الآخرين على جميع الإلتزامات الأخرى الواردة فى وثيقة المرصد وهي احترام بعضهم البعض، وتجنب التجريح والإساءة والتركيز على نقاش البرامج والأفكار وتجنب استغلال وسائل الدولة ومؤسساتها لأغراض انتخابية، والامتناع عن ممارسة أو تشجيع أي شكل من أشكال التزوير ، وضمان حرية الإختيار لأفراد الجيش وقوى الأمن.

الوثيقة

كما تعهد الموقعون على الوثيقة بالتحلى بالروح الرياضية وتقبل نتائج الإنتخابات، إذا لم يتأكد حدوث مخالفات تخل بنزاهتها وشفافيتها.

ويتنافس على رئاسة موريتانيا خلال التصويت المقرر 22 يونيو الجاري ستة مرشحين هم:

-محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني

– سيد محمد ولد بوبكر
ـ بيرام ولد اعبيد 
ـ محمد ولد مولود 
ـ محمد الأمين ولد الوافي
ـ كان حاميدو بابا 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button