أخبارأخبار عاجلةعربي

“تواصل” يندد بتحويل ناخبيه من مكاتبهم بشكل غير قانوني

أنباء انفو- ندد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” بتحويل مجموعة من ناخبيه من أحد مكاتب بلدية احسي الطين التابعة لمقاطعة بو امديد بولاية العصابة إلى مكاتب متفرقة داخل البلاد.

وقال الحزب في بيان صادر عن قسمه في المقاطعة إن عددا من الناخبين المسجلين في مكتب “سد أحمد طالب” ببلدة احسي الطين تم تحويلهم دون إرادتهم إلى مكاتب في انبيكه، واعوينات الزبل، وساني، وكيفة.

وأضاف القائمون على القسم أنهم بذلوا جهودا مضنية لتصحيح ما وصفوه “بالخطإ المريب، أو على الأصح التحويل المتعمد”.

وأعبر القسم عن إدانته وشجبه لما وصفه بـ”التزوير الغريب على مسار العملية الانتخابية والخارج على قواعد اللعبة الديمفراطية”.

كما عبر عن شكره الخالص لكل من تعاطف مع المتضررين أو ساعد في تصحيح ما وصفه “الوضعية المشينة” من داخل اللجنة المستقلة أو خارجها.

وطالب القسم في البيان الذي وقعه رئيسه إزيدبيه حدمين بإجراء تحقيق عادل ونزيه في الموضوع وتقديم من قام به من موظفي اللجنة المستقلة للعدالة وإنزال أقصى العقوبات المجرمة لهذا النوع من الممارسات به حتى لا تظل أصوات الناخبين وأماكن تسجيلهم عرضة لأيدي العبث والتزوير.

وذكر الحزب في البيان الذي حصلت “أنباء انفو” سخة منه بأن التسجيل على اللائحة الانتخابية حق لكل مواطن موريتاني، في أي نقطة من نقاط الوطن، وهو حق يكفله الدستور وتحميه القوانين والنظم الموريتانية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button