أخبار

وفاة طفلة فى ولاية لعصابة بسبب الأمطار وأزمة وقود حادة فى كيفة

أفادت اليوم وسائل إعلامية رسمية فى موريتانيا أن الأمطار التي تساقطت بغزارة الليلة البارحة مصحوبة برياح علي بلدية (أقورط) التابعة لمقاطعة كيفه عاصمة ولاية لعصابة ، أدت الي وفاة طفلة رضيعة في بلدة (افام لخذيرات) بسبب سقوط عريش أسرتها ، وهو ما أكده فى وقت لاحق ، حاكم المقاطعة .

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية قبل قليل عن حاكم مقاطعة كرو محمد الامين ولد تاتاه تأكيده أن حركة المرور على طريق الأمل على حدود مقاطعة كرو قد توقفت نهائيا ، بفعل انجراف معبري كامور واعوينت لحباره اللذين جرفت المياه إصلاحاتهما البارحة وصباح اليوم وهي الإصلاحات التى تمت بمجهودات شعبية وبوسائل تقليدية ، وأن التحويلة الرملية في ‘‘اعوينت لحباره ‘‘ 80 كلم غرب مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابة ، جرفتها المياه زوال اليوم بعد أن جرفت تحويلة كامور الليلة البارحة.

وأوضح الحاكم ، أن انجراف تحويلة (اعوينت لحباره) عزل منطقة كامور عن عاصمة المقاطعة ومنع وصول السلطات الجهوية في الولاية الي بلدة كامور.

من جهة أخرى وفى سياق متصل عمت ‘‘أنباء‘‘ أن مدينة كيفة بدأت تعانى من نقص حاد فى المحروقات ، حيث شوهدت ظهر اليوم عشرات السيارات تتزاحم على المحطة الوحيدة التى لا زالت مخازنها تحتوى على بعض الوقود ، بعد انقطاع المواد التنموينية عن المدينة منذ مايناهز الأسبوع ، ما يهدد بحدوث أزمة خطيرة ستكون وطأتها أكثر حدة على البلديات والقرى الصغيرة فى الولاية التى تعد الثانية من حيث الكثافة السكانية بعد العاصمة انواكشوط .

بذكر أنها المرة الثانية خلال أسبوع واحد تحاصر فيها السيول مدنا ومراكز هامة فى الولايات الحنوبية الشرقية ، ويتم فى بعض الحالات قطعها عن العاصمة ، دون ان يشاهد المواطنون هناك تحركا من السلطات يناسب حجم الكارثة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button