الرئيسية / أخبار / بيان عن تجمع قبائل‘‘الطوارق‘‘ينفى أي صلة لهم بالقاعدة

بيان عن تجمع قبائل‘‘الطوارق‘‘ينفى أي صلة لهم بالقاعدة

أصدرت مساء اليوم السبت جمعيات قبائل الطوارق الرئيسية الثلاث والتى تمثل كلا من الطوارق والأزاواد وهي قبائل تقيم في منطقة الصحراء الكبرى بيانا، نفت فيه أي صلة أو تعاون بينها في شمال النيجر ومالي وموريتانيا وجنوبي الجزائر مع المجموعات المسلحة التي تتبع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وقال بيان وقعته جمعيات تمثل الطوارق وهي جمعية الأمل الجديد والأزاواد وجمعية النور للجميع أن التقارير الصحفية التي تتحدث عن تعاون قبائل الطوارق مع تنظيم القاعدة مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

ورد البيان على ما نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية وصحف اسبانية بشأن اتهامات الى السكان الطوارق والأزاواد بالتعاون مع مسلحي القاعدة في مناطق تحرك عناصر التنظيم الارهابي في شمال مالي والنيجر وموريتانيا وجنوبي الجزائر معتبرا أن هذه الاتهامات تعد دعوة واضحة وصريحة للدول الغربية للتواجد في المنطقة بمبرر مراقبة وملاحقة المجموعات الارهابية التي تنشط في المنطقة.

وأكد البيان أن سكان الطوارق والأزواد يعارضون بشدة كل أشكال التطرف والتشدد والارهاب واستغلال الدين الاسلامي للتغطية على جرائم ارهابية معلنين استعدادهم للتصدي المسلح ضد عناصر القاعدة.

وتقيم قبائل الطوارق في المناطق الصحراوية في كل من الجزائر ومالي والنيجر ومالي وموريتانيا حيث تعتمد هذه القبائل البدوية في حياتها على رعي الابل والتجارة .

شاهد أيضاً

بلدية لميرو الفرنسية، تحتضن فعاليات ثقافية تعرف بموريتانيا

أنباء انفو- احتضنت حديقة Pole Molière  بلدية لميرو الفرنسية، يوما تعريفيا بموريتانيا كوجهة سياحية ، نظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *