أخبار

جنيت يلتقي ولد عبد العزيز وقادة المعارضة ويشيد “بالتقدم الحاصل “

يجري ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا سعيد جنيت منذ صباح اليوم الاربعاء سلسلة لقاءات مع القيادات السياسية في موريتانيا .

حيث التقي الدبلوماسي الأممي قبل ساعات قليلة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي بنواكشوط .
وهو اللقاء الذي صرح بعده بان زيارته لنواكشوط التي وصلها الثلاثاء تأتي في
“إطار الزيارات المنتظمة التي يقوم بها الي دول شبه المنطقة، بهدف الاطلاع على الأوضاع واستكشاف الأسس التي يمكن للأمم المتحدة من خلالها مواصلة تقديم العون للجهود المهمة التي تقوم بها هذه الدول من أجل مواجهة مختلف التحديات ليس فقط على صعيد التنمية وإنما على مستوى تعزيز السلم والأمن في شبه المنطقة.”

ويجتمع سعيد جينيت الذي حضر مفاوضات اتفاق داكار المنهي للازمة السياسية 2009 ،منذ ساعة في مقر بعثة الامم المتحدة في نواكشوط مع ثلاثة من قادة منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية هم با بوكار موسى، نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم؛ الرئيس الدوري للمنسقية، محفوظ ولد بتاح؛ رئيس حزب اللقاء الديمقراطي، ومحمد محمود ولد ودادي؛ ممثلا عن أحمد ولد داداه؛ رئيس حزب التكتل، الموجود خارج البلد.

و عبر المسؤو الاممي اليوم في تصريح صحفي اليوم عن ارتياحه” الكامل للتقدم الذي أحرزته موريتانيا خاصة في مجال التنمية المؤسسية والاجتماعية والاقتصادية.

مؤكدا بعيد لقائه بولد عبد العزيز عن ” استعداد الأمم المتحدة التام لمواكبة موريتانيا على غرار دول شبه المنطقة من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستقرار والتقدم الاجتماعي والاقتصادي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button