أخبار عاجلةعربي

الرئيس التونسي المؤقت مؤبنا “السبسي”: يا رفيق دربي غيابك ألم وخسارة للوطن

أنباء انفو- قال رئيس الجمهورية التونسية المؤقت محمد الناصر،إن الراحل الباجي قايد السبسي كان رجل دولة بامتياز ومتحيزا للمبادئ الديمقراطية.

جاء ذلك خلال كلمة رثاء الرئيس الراحل الذى وافته المنية يوم الخميس الماضي ويشيع جثمانه اليوم السبت إلى قبره وسط حضور عربي ودولي على مستوى رفيع

وأوضح الرئيس التونسي المؤقت أن الفقيد كان حريصا على نجاح الخيار الديمقراطي والتوافق الوطني، فضلا عن تحمله المسؤولية في ترسيخ قيم الحرية.

وأشار إلى أن “السبسي” كان مهندس الوفاق الوطني، وغيابه خسارة للوطن، مؤكدًا أنه سنواصل على درب قايد السبسي في بناء دولة وطنية ديمقراطية

وقال الرئيس التونسي المؤقت إن السبسي نجح في خلق التوازن السياسي في البلاد بعد انتخابات 2011 وأحدث تعديلات في المشهد السياسي.

وقال:  فارقتنا بعد أن قضيت عمرا في خدمة الشعب والدولة وناضلت وأنت في عنفوان الشباب، وخلال بناء الدولة الوطنية وكان التزامك الوطني محركا لعملك في مختلف المسؤوليات التي تقلدتها.

وأضاف: ترك فبها بصمات لا تحصى من اجل ترسيخ قيمة الحرية والقانون، كان الفقيد رجل دولة بامتياز، ورسخ أسس الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة، كان مهندس الوفاء في الوطن”.

وقال: “كنت أنا والسبسي رفاق درب، ناضلنا معا، وفي ملحمة بناء الدولة الوطنية، وها هي الأقدار تقول لي رفيق دربك قد رحل فاكمل مشوارك لوحدك، يا رفيق دربي غيابك ألم وخسارة للوطن”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button