أخبارأخبار عاجلةعربي

أول كلمة لرئيس موريتانيا الجديد بعد تنصيبه..

أنباء انفو- قال الرئيس الموريتاني الجديد المنتخب محمد ولد الشيخ محمد الغزواني” إنه سيكون رئيسا لجميع المرويتانيين .. مهما اختلفت انتماءاتهم السياسية”. ” الكلمة جاءت بعد أدائه اليوم الخميس فاتح أغشت 2019 اليمين الدستورية رئيسا لموريتانيا لخمس سنوات قادمة.

واعبر ولد الغزواني أن مشروع يترجم رؤية منهجية تراعي الواقع وتنطلق منه لتأسيس مستقبل واعد وطموح.

وقال ولد الغزواني أن الأسمى عنده خدمة جميع الموريتانيين، وتحقيق طموحاتهم، وذلك عبر تطبيق مشروع الدولة والمجتمع الذي تقدم به ونال ثقة الشعب، معتبرا أن هذا المشروع سيمكن من العبور بالبلاد إلى وقع أفضل.

ولد الغزواني تعهد فى كلمته الأولى ، بمعالجة مكامن الخلل، واجتثاث الفوارق بين مكونات الشعب، والقضاء على أمكان التخلف.

وأكد أنه سيعمل على إشاعة العدل بين المواطنين، وضمان الحوزة الترابية، وطمأنة المواطنين على أمنهم، وذلك من خلال رفع مستوى القوات المسلحة وقوات الأمن.

وقال إنه لن ينثنى تعزيز مرتكزات الدولة، وتحقيقي نهضة شاملة وسريعة المفعول، عبر تطوير آليات الحكامة لتسيير الشأن العام، مجددا التزامه بالعمل على حماية البلاد، وصون وحدتها الوطنية، والذود عن ديننا الإسلامي الحنيف الذي وصفه بأنه العروة الوثقى الضامنة للوحدة.

كما أكد ولد الغزواني أيضا ، على أهمية تعزيز الوحدة، وضمان المساواة بين المواطنين سيكون في مقدمة اهتماماته، كما سيعمل على تعزيز الشعور بوحدة الانتماء والمصير، والتركيز على المشترك، واعتماد المواطنة كمعيار أوحد للتعاطي بين الدولة والمواطن.

وقال ولد الغزواني أن ماتزخر به البلاد عبر تاريخها يجعل تعزيز الوحدة الوطنية للشعب فوق كل الشكوك والمخاوف، وذلك عبر ما نسجه الدين الإسلامي الحنيف من أخوة، إضافة لوشائج الدم والعلاقات الثقافية.

ولد الغزواني التزم بالعمل على تعزيز المنظومة القضائية فى بلاده عبر وضع أسس لمقومات الاستقلال الفعلي جغرافيا وإجرائيا، وتوفير الوسائل الضرورية للنهوض بها.

ووعد ولد الغزواني بإطلاق نهضة شاملة، تحدث تأثيرا إيجابيا سريعا على حياة المواطن الموريتاني حيث ما كان، وتعتمد رؤية ثنائية الأبعاد تخفف وطأة الحاضر وتستشرف المستقبل، مشددا على أن أولويته ستكون العمل بقوة من أجل القضاء على جميع مظاهر الغبن.

وقال إن تركيزه فى بداية مأموريته سيكون على الفئات الهشة، وتلك التي عانت تاريخيا من أي نوع من التهميش وعدم المساوات بين أفراد الشعب الواحد.

ولد الغزواني تحدث عن البطالة وقال إنه ظل دوما حورا بارزا ومكونا رئيسا في كل التدخلات الحكومية وأكد أنه سيخلق عشرات الآلاف من فرص العمل لصالح الشباب العاطل عن العمل.

ولد الغزواني أكد أيضا ، أن جل اهتمامه سينصب على إيجاد حلول للمشاكل البنيوية في مجال التعليم، مردفا أنه سيعمل – دون تأخير – على إعادة تأسيس المنظومة التعليمية في البلاد، سعيا للوصول إلى المدرسة الجمهورية، كما تعهد بالعمل على رفع مهنية التعليم التخصصي ومواءمته مع احتياجات سوق العمل.

وذكر أن توفير الخدمات الأساسية لكل المواطنين يشكل هاجسا قويا وأولوية مطلقة له، مؤكدا أنه سيعمل على تعميم خدمات الماء والصحة والغذاء، متحدثا عن عمله على الاستثمار في شبكات المياه والمنظومة الصحية وبرنامج الأمن الغذائي لتوفيرهم في الوسطين الريفي والحضري بشكل يتناسب مع المتطلبات

وكان الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز وجه قبل جلسة تنصيب الرئيس الجديد، كلمة أشاد فيها بالخصال الحميدة التى يتمتع بها ولد الغزواني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button