أخبارأخبار عاجلةعربي

“البرلمانية” أول قناة تلفزوينية- من نوعها- فى موريتانيا والمغرب العربي

أنباء انفو- بالتزامن مع الحدث التاريخي الذى عاشته موريتانيا فاتح أغشت 2019 المتمثل فى تبادل السلطة بين رئيسين منتخبين و في تجربة هي الأولى من نوعها في إفريقيا والمغرب العربي ، أطلقت قناة “البرلمانية” التلفزيونية مسطرتها البرامجية .
القناة التي تريد لها السلطات العمومية أن تكون منبرا سياسيا حرا وواجهة إعلامية تعزز الممارسة الديموقراطية في البلاد وتعرف بالدور الريادي للسلطة التنفيذية تم إطلاقها بالتعاون الوثيق بين الجمعية الوطنية والإدارة العامة لقناة الموريتانية والتي وفرت غالبية التجهيزات الخاصة بعمليات الإنتاج والبث.
وقد وفرت الجمعية الوطنية مقرا خاصا لإحتضان القناة وتولت الجانب المتعلق بتشييد الإستديوهات المركزية وتوفير معدات المونتاج وإكتتبت طاقما صحفيا وفنيا متكاملا لهذه المهمة.
المسطرة البرامجية التي بدأت ملامحها الأولى تتشكل توحي بمهنية عالية ومحاولات جادة لكسر الرتابة والروتين المعهود لدى قنواتنا المحلية، وظهر المقدمون لأول مرة بأناقة تامة في المظهر الخارجي وحضور مميز في التقديم ومساءلة الضيوف وإستنطاق المشهد السياسي بكثير من المهنية والخبرة.
برامج البرلمانية والتي مازالت في طور التشكل دخلت العديد من البيوت واستبشر الطيف السياسي بها خيرا وقد إستجاب العديد من كبار الساسة والنواب لدعواتها وظهر الضيوف في حوارات مسؤولة ورزينة تستشرف الأرهاصات الأولى لتشكل مشهد سياسي غداة التحول الديمقراطي الأخير.
القائمون على القناة الوليدة أكدو لمصادر أنباء أنفو أن تعليمات الإدارة العامة للتلفزة الموريتانية كانت واضحة فيما يتعلق بحرية التعبير والإنفتاح التام على الطيف السياسي بمختلف تشكيلاته وإسماع صوت المواطن بكل موضوعية وحياد.
رئيس الجمعية الوطنية السيد الشيخ ولد باي والمدير العام للموريتانية السيد عبد الله ولد أحمد دامو أكدا للقائمين على القناة إستعدادهما التام لمواكبة ودعم هذا المشروع الذي يراد له أن يكون التحول الهام في الإعلام العمومي خلال السنوات القادمة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button