أخبار

ولد عبد العزيز في زيارة ميدانية لشبكة الطرق وسط نواكشوط

تفقد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الأربعاء أشغال إنجاز شبكة الطرق الحضرية في شارعي جمال عبد الناصر وجون كندي وسط مدينة نواكشوط.

وتدخل زيارة رئيس الجمهورية في إطار تعزيز العمل الميداني ومتابعته والتأكد من استكمال الأشغال الجارية تحضيرا لخمسينية الاستقلال الوطني المقررة في 28 نوفمبر المقبل.

وبدأ رئيس الجمهورية زيارته بتفقد ملتقى الطرق الواقع بين مكتب البريد المركزي وفندق مركير حيث اطلع على مدى تقدم الأشغال على مستوى شارع جمال عبد الناصر وكذا إنجاز الأرصفة والتشجير البيئي الموازي لهذه العملية.
وكان ملتقى طرق “بي ام دي” سوق العاصمة المحطة الثانية من زيارة رئيس الجمهورية التي كانت محطتها الثالثة من مركز الاستطباب الوطني إلي وزارة الطاقة والبترول .

وتوجه رئيس الجمهورية بعد ذلك الي مقاطعة السبخة، ولدى وصوله إلى الشارع الترابي الذي يشق سوق “التبتابه” باتجاه المركز الصحي للمقاطعة.

وزار الرئيس الموريتاني ايضا مركز السبخة الطبي حيث كان في استقباله وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه وكبار معاونيه.

وقام ولد عبد العزيز بعد ذلك بتفقد الأشغال في شارع جون كندي الرابط بين سوق المغرب باتجاه سوق العاصمة، قبل أن يتفقد الأشغال في المرحلة الاولى منه التي تربط سوق المغرب والعيادة المجمعة، واطلع سيادته مشيا على الأقدام على المرحلة الأولى التي تم إنجازها من هذا المشروع مستفسرا من الفنيين عن سير الأشغال وطبيعتها ونوعيتها ومدى احترامها لمعايير الجودة حاثا إياهم على المضي قدما في إنجاز الأشغال تحضيرا لخمسينية الاستقلال وإسهاما في تخفيف معاناة المواطن وتسهيل انسيابية النقل وفك العزلة عن أماكن حساسة من العاصمة عانت طويلا من الاختناقات المرورية.
ويبلغ طول المرحلة الاولى التي تم انجازها من شارع جون كينيدي 500 متر، في حين يبلغ طول المرحلة الثانية التي هي قيد الإنجاز 2ر1 كلم وتربط بين العيادة المجمعة و”حلويات الأمراء” في حي “بي أم دي”.

وتتضمن شبكة الطرق المعنية بهذه الزيارة 5ر4 كيلومترات على شارع جمال عبد الناصر و7ر1 كلم على شارع جون كندي بكلفة قدرها أربع مليارات و300 مليون أوقية على نفقة ميزانية الدولة.
وتم حتى الآن استكمال العمل في ال 500 متر من شارع جمال عبد الناصر المحاذية لمركز الاستطباب الوطني فيما تشرف الجهات المنفذة في وزارؤة التجهيز والنقل على الانتهاء من العمل في 5ر1 كلم الموالية.
ويبلغ عرض المساحة المنجزة من شارع جمال عبد الناصر 12 مترا من وزارة الطاقة والبترول ومركز الاستطباب الوطني و21 مترا من هذا المركز حتي إذاعة موريتانيا ومن الاذاعة الي نهاية الاشغال 18 مترا.

ومن المقرر أن تنتهي الأشغال بحلول فاتح شهر اكتوبر المقبل حسب مدير البنى التحتية للنقل بوزارة التجهيز والنقل

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button