أخبار

اعتقال المفتش العام لشرطة البوليساريو بعد اجتيازه حدود موريتانيا

أفادت وكالة الأنباء المغربية أن جبهة البوليساريو اعتقلت المفتش العام لشرطتها بعد عودته أمس الأول إلى مخيمات تندوف قادما من موريتانيا ولم تستطع ‘‘أنباء ‘‘ تأكيد الخبر أونفيه من مصادر أخرى .

اعتقال مفتش شرطة البولزاريو لو صح ، يأتى وسط اشتداد الحملات الإعلامية بين الجزائر الداعم الرئيس لجيهة البوليزاريو التى تطالب باستقلال الصحراء الغربية والمغرب ، حيث استدعت أمس الخارجية الجزائرية السفير المغربي احتجاجا على ما وصفتها «حملة مغربية ضد الجزائر تخفي محاولة التهرب من تطبيق قرارات الشرعية الدولية حول الصحراء الغربية»،

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» الصادرة اليوم عن مصدر وصفته بالمسؤول فى الخارجية الجزائرية قوله إن بلاده طردت صحافيين مغربيين أمس، بسبب دخولهما أراضيها «من دون رخصة تسمح لهما بالنشاط». وأضاف أن الخارجية استدعت السفير المغربي وأبلغته احتجاجها على «حملة مغربية ضد الجزائر تخفي محاولة التهرب من تطبيق قرارات الشرعية الدولية حول الصحراء الغربية».

وذكر المصدر للصحيفة ، أن الصحافيين ينتميان لجريدة «الصحراء الأسبوعية» المغربية، وقد تم طردهما أمس إلى مدينة الدار البيضاء. وأضاف المصدر «لقد استدعينا سفير المغرب أمس (الثلاثاء) وأبلغناه احتجاجنا بخصوص دخول صحافيين مغربيين إلى الجزائر بصفتهما كسائحين، ثم تبين أنهما دخلا في مهمة صحافية، لكنهما في الحقيقة ليسا صحافيين. وقد سافرا إلى تندوف (حيث توجد مخيمات الصحراويين) من دون طلب اعتماد يسمح للصحافة في مثل هذه الحالات بالقيام بأي عمل صحافي».

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button