الرئيسية / أخبار / موريتانيا الأخيرة مغاربيا(135 عالميا)فى مؤشر التنافسية السياحية 2019

موريتانيا الأخيرة مغاربيا(135 عالميا)فى مؤشر التنافسية السياحية 2019

أنباء انفو- احتلت موريتانيا المرتبة الأخيرة مغاربيا (135 عالميا) فى تقرير التنافسية العالمية الصادر أمس الأربعاء 4 سبتمبر 2019 عن المنتدى الاقتصادي العالمي وقد شمل التقرير الذى يصدر كل عامين 140 بلدا حول العالم.

على الصعيد المغاربي، حل المغرب في المرتبة الأولى، قبل تونس التي حلت في المركز الثاني و 85 عالميا، ثم الجزائر في المركز الثالث و116 عالميا، وموريتانيا في المرتبة الرابعة و135 عالميا، فيما لم يشمل التقرير ليبيا.

عربيا جاء المغرب في المركز السادس، بعد الإمارات التي حلت في المركز الأول و33 عالميا، ثم قطر في المرتبة الثانية و51 عالميا، تليها عمان في المركز الثالث و58 عالميا، تليها البحرين في المركز الرابع و64 عالميا، ثم مصر في المركز الخامس و65 عالميا.

عالميا حلت اسبانيا في المركز الأول، تليها فرنسا في المرتبة الثانية، فألمانيا في المرتبة الثالثة، ثم اليابان في المركز الرابع، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الخامس.

وبخصوص المراكز الأخيرة، حلت اليمن في ذيل القائمة، وجاءت قبلها تشاد في المركز 139، وليبيريا في المرتبة 138، وبوروندي في المركز 137، ثم جمهورية الكونغو الديمقراطية في المركز 136.

ويهدف التقرير بالأساس إلى قياس العوامل والسياسات التي تمكن من تطوير الاستدامة في قطاع السياحة والسفر، كما يوفر أداة قيّمة لواضعي السياسات والشركات والقطاعات التكميلية لفهم وتوقع الاتجاهات والمخاطر الناشئة في السفر والسياحة العالمية، وتكييف سياساتهم وممارساتهم، وتسريع النماذج الجديدة التي تضمن طول العمر لهذا القطاع المهم.

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *