أخبارأخبار عاجلةعربي

تطوير صناعة الجلود موضوع مباحثات بين حكومة موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- جرت اليوم الجمعة 27 سبتمبر فى العاصمة الموريتانيا انواكشوط مباحثات بين وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان سيدى محمد ولد الغابر وسفير المملكة المغربية لدى موريتانيا حميد شبار .

وحسب مصدر حكومي موريتاني تركزت المباحثات بين الجانب الموريتاني والمغربي على موضوع رئيس يتعلق بتطوير صناعة الجلود ،خاصة في تسريع وتيرة سعي القطاع الجاد في تصنيع الجلود .

يذكر أن المغرب أطلق خطة لصناعة الأحذية والألبسة الجلدية، وتطوير الدباغة، حيث ينتظر أن تخلف رقم معاملات في حدود 750 مليون دولار، وقيمة مضافة إضافية في حدود 270 مليون دولار.

وذكرت تقارير رسمية، أن قطاع صناعة الجلود فى جارة موريتانيا الشمالية(المغرب ) يحقق رقم معاملات في حدود 450 مليون دولار سنويا، بزيادة تتراوح بين 2 و3 في المائة، حيث يأتي ذلك عبر الأحذية والألبسة الجلدية والجلود المدبوغة، علما أن ما بين 6 إلى 7 في المائة من أعضاء فيدرالية الصناعات الجلدية البالغ عددهم 350 عضوا، يصدرون أحذية ومنتجات جلدية.

وحسب تلك التقارير ، يساهم الجلود بنسبة 70 في المائة في تصنيع الأحذية، التي وصلت الصادرات منها في العام الماضي إلى حوالي 300 مليون دولار أمريكي.


مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button