أخبارأخبار عاجلةعربي

بلاغات الديوان الملكي فى المغرب حول صحة الملك ..الرسائل والمعاني

أنباء انفو- أصدر الديوان الملكي المغربي بعد منتصف يوم الأحد 29 سبتمبر 2019 ، بلاغا جاء فيه أن ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس، تعرض لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد، وأن طبيبه الخاص أوصاه بالخلود لفترة راحة طبية لبضعة أيام، لاسترداد كامل صحته.

معظم المحللين الذين تناولوا بالتعليق بلاغ الديوان ، أشاروا إلى توجه جديد فى المغرب رسمه الملك محمد السادس، فى علاقته مع شعبه يقوم على القرب والمكاشفة فى كل صغيرة أو كبيرة سواء تعلق الأمر بحياته الخاصة أو حياة عائلته داخل القصر الملكي .

بلاغات الديوان حول صحة الملك هى إذن من وجهة نظر أولئك المحللين ، رسائل تعطى معنى الملك.. الإنسان القريب من شعبه .

قبل حوالي سنة من الآن تقريبا ، أصدر الديوان الملكي بلاغا مشابها ذكر فيه أن الملك محمد السادس ، سيخضع لعملية جراحية على القلب في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس ، وتداول المغردون المغاربة ، أنذاك عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لملك بلادهم وقد تحلق حوله أفراد عائلته الصغيرة فى مشهد أسري معبر.

إلى ذلك ، أكد الباحث المغربي محمد شقير فى معرض تعليقه على بلاغات الديوان الملكي المتعلقة بصحة الملك ، أنها تفسر انفتاح الملك محمد السادس على مواطني بلده و انتهاجه لسياسة تقوم على التواصل معهم، وهي السياسة يقول الباحث ، بدأها الملك منذ توليه الحكم، “رغبته في إعطاء صورة للمواطنين عنه مضمونها أنه قريب من الشعب، ومن هموم الناس”.

وأضاف شقير، في تعليقه المنشور فى موقع هسبريس المغربي، ” إن الملك سعى، منذ توليه الحكم، إلى أن يكرس الانطباع لدى المواطنين بأنه قبل كل شيء هو مواطن إنسان”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button