الرئيسية / أخبار / إحتجاجات فى انواكشو وسط تنديد بقرار صادر عن وزارة التعليم العالي

إحتجاجات فى انواكشو وسط تنديد بقرار صادر عن وزارة التعليم العالي

أنباء انفو- تواصلت اليوم الخميس الإحتجاجات الشبابية وسط العاصمة الموريتانية انواكشوط .

عشرات الطلاب خرجوا مع ساعات الصباح الأولى وهم يرفعون شعارات تهاجم وتندد بقرار وزارة التعليم العالي منع الطلاب الذين بلغت اعمارهم سن الخامسة والعشرين من التسجيل في الجامعات الموريتانية.

وقد دافع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني،سيدي ولد سالم ، عن قرار حد السن المسموح لصاحبها الولوج إلى الجامعة ، فى تصريح منسوب إليه قائلا ، “إن عددا من الدول تعتمد سنّا محددة لكل مرحلة من مراحل التعليم”.

وأضاف ، “أنا أستاذ جامعي.. و لا أحتاج لمن يذكرني بأن للقرار تداعيات، فللإصلاح ثمن ويكون مرّا أحيانا”.

حزب تكتل القوى الديمقراطية أحد اكبر احزاب المعارضة بموريتانيا ندد فى بيان صادر الخميس بالقرار وقال “إنه تلقى باستغراب شديد، القرار التعسفي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضي بمنع مئات الطلبة الموريتانيين الحاصلين على البكالوريا هذا العام، من التسجيل في الجامعة لمواصلة تعليمهم العالي، بحجة بلوغهم سن الخامسة والعشرين”.

وقال “إننا في التكتل، وأمام الحجة الواهية لوزارة التعليم العالي، نعلن استنكارنا لقرار الوزارة الظالم وغير المؤسس، والذي يهدد مصير ومستقبل مئات الشباب ويعرضهم للمخاطر، كما نعلن مطالبتنا بالعدول الفوري عن هذا القرار، وإتاحة الفرصة لجميع الطلبة الراغبين في استكمال مسيرتهم العلمية”.

وأكد الحزب “تضامنه ووقوفه مع الطلبة في نضالهم المشروع، حتى ينالوا حقوقهم كاملة غير منقوصة، منددا بكل أنواع القمع والتنكيل، التي طالما واجهت السلطات بها الطلاب المتظاهرين سلميا في سبيل قضاياهم العادلة”.

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *