الرئيسية / أخبار / رسالة البوليساريو إلى تونس والتصريح الجزائري بمغربية الصحراء..

رسالة البوليساريو إلى تونس والتصريح الجزائري بمغربية الصحراء..

أنباء انفو- اهتمام إعلامي واسع برسالة زعيم جبهة البوليساريو ، إلى رئيس الجمهورية التونسية الجديد قيس سعيد .. دعاه فيها إلى لعب “دور ابجابي” في حل نزاع إقليم الصحراء الغربية.

وقال غالي ، فى رسالته ، إن دعم رئيس تونس الجديد للقضية سيضع” أسسا سليمة لمغرب الشعوب، وسيساهم لا محالة في تحقيق تطلعات وأحلام الشعوب المغاربية التواقة إلى الوحدة والتنمية والرفاه والإزهار، والذي ستنعم به كل الشعوب المغاربية دون تمييز ولا إقصاء”.

وجاءت رسالة زعيم البوليساريو إلى رئيس تونس الجديد، وسط أجواء سياسية ملبدة تسود علاقات الجبهة مع حليفها التقليدي (الجزائر) الذى يعيش منذ عدة أشهر ضغطا داخليا بفعل الإحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير ، إضافة إلى تصريحات عمار سعداني، الأمين العام الأسبق لحزب “جبهة التحرير الجزائرية ” التي ينتمي لها الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ، قال فيها إن الصحراء “أرض مغربية”.

ولم يعلق القصر الرئاسي التونسي – إلى الآن- على رسالة تهنئة زعيم البوليساريو.

وكان الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد ، أكد خلال حملته الانتخابية بأنه “سيعمل على مبادرة لإعادة هيكلة وإصلاح وتفعيل دور جامعة الدول العربية وإحياء التقارب العربي العربي على أساس الانتماء اولا والاحترام والتعاون ثانيا”.

شاهد أيضاً

الدراجون المغاربة يبسطون سيطرتهم على جميع مراحل طواف موريتانيا

أنباء انفو- بسط الدراجون المغاربة سيطرتهم شبه الكاملة على جميع مراحل سباق النسخة الرابعة لطواف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *