الرئيسية / أخبار / مواقف5 أحزاب فى الجزائر من تصريحات تهاجم “البوليسلريو”

مواقف5 أحزاب فى الجزائر من تصريحات تهاجم “البوليسلريو”

أنباء انفو- تابعت الصحيفة الجزائرية “الجزائر 7-algerie7” أبرز المواقف والردود السياسية الداخلية على تصريحات الأمين العام السابق لجبهة التحرير الجزائرية عمار سعداني ، التى أكد فيها مغربية إقليم الصحراء الغربية ، وطالب باستعادة الدعم المالي الموجه من الحكومة الجزائرية إلى جبهة البوليساريو وذلك حتى يوزع على مواطنين محتاجين فى بلاده!.

“أنباء انفو” تنشر أهم الآراء و المواقف السياسية الجزائرية حول تلك التصريحات موجزة عن الصحيفة”الجزائر7- algerie7″

جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية( FFS) وعلى لسان المسؤول الأول حكيم بلحيل ،” إن الحزب الذي يرأسه هو مع الشرعية الدولية”.

وأضاف”إن جبهة القوى الاشتراكية تؤيد تسوية النزاع بين الشعب الصحراوي و المغرب وفق امتثال صارم لقرارات الأمم المتحدة”.

بلحيل ، وفى معرض تعليقه على تصريحات سعداني ، دعا إلى عدم إشراك ما وصفها بالقضية الحساسة ” في الحسابات السياسية الموسمية والسريعة الزوال” مشيرا إلى أن عدم حل للنزاع “يترتب عليه منع التكامل الإقليمي وبناء المغرب الكبير”.

زعيم حركة مجتمع السلم(MSP) ناصر حمدادوش ، علق على تصريحات عمار سعداني بشأن النزاع فى الصحراء ، وكتب على صفحته فى فيسبوك: “إنه آخر شخص يحق له ان يتحدث حول المسألة ” ثم وصف سعداني ، بأنه ” مجرد بيدق وأداة للصراع المحموم”.

رئيس الحزب الشيوعي الثوري(L’UCP) ، زبيد آسول تعليقا على تصريحات سعداني : “اعترض عليه لسببين الأول ” أنه لايملك أي سلطة للإدلاء بمثل هذه التصريحات حول مثل هذا الموضوع المهم.. “.

وثانياً ، أنه فى الجزائر “لدينا اليوم أولوية ، إنها حل الوضع السياسي في البلاد”.

مسؤول حزب التجمع الوطني الديمقراطي( RND) السيناتور ليه عاشور ، قال ، إن التصريحات التي أدلى بها الأمين العام السابق لجبهة التحرير “تعود إليه وهو بالتأكيد يدافع عن مجموعة” .

جبهة المستقبل الجزائرية أكدت امس السبت ، على لسان رئيسها عبد العزيز بلعيد ، في اجتماع شعبي عقد في تندوف “نحن مع الشعب الصحراوي الذي يطالب بحقه الشرعي”- حسب قوله.

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *