الرئيسية / مقالات / مصادروفد الوزير الأول تنفى ما شاع من أنباء عن انسحابها من اجتماع أكرا..

مصادروفد الوزير الأول تنفى ما شاع من أنباء عن انسحابها من اجتماع أكرا..

كانت مصادر فى “الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية” المناوئة للإنقلاب ،قد أعلنت فى وقت سابق اليوم ،أن الوفد الممثل لحكومة المجلس الأعلى للدولة برئاسة الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف انسحب اليوم الأربعاء من قاعة اجتماع قمة مجموعة إفريقيا والكاربي والمحيط الهادي، في العاصمة الغانية أكرا، احتجاجا على مشاركة وفد الجبهة فى الإجتماع.

يذكر أن الجبهة تشارك فى المؤتمر بوفد كبير يضم ،وزير البيطرة السابق كوريرا إسحاقا من حزب التحالف الشعبي التقدمي، وبابوكر موسى الوزير المستشار السابق في رئاسة الجمهورية ونائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم.

غير أنه وفى اتصال هاتفي مع “وكالة نواكشوط للأنباء” نفى عضو في الوفد المرافق للوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف انسحابه من القاعة، وقال المتحدث “إنني أكلمكم الآن من داخل قاعة الاجتماعات، ولم ينسحب أي عضو من الوفد المرافق للوزير الأول”.

بل إن مصادر غير رسمية عليا أكدت لموقع” أنباء ” أن السلطات فى آكرا ، أبلغت قبل قليل وفد الجبهة بأنه غير مخول للمشاركة باسم موريتانيا فى ذلك الإجتماع ، وأشارت نفس المصادر إلى أن لقاءات جانبية قد حصلت بين ولد محمد لغظف ونظيره الغاني ، وحاول موقع “أنباء” ان يحصل على تأكيد لتلك الأنباء من مصادررسمية أو محايدة، لكنه لم يفلح حتى الآن.

ويعكس هذا التضارب فى الأنباء والتناقض البين فى تصريحات الطرفين وجود حرب اعلامية يحاول كل طرف ان ينتصر فيها على الطرف الآخر ، فى ظل انعدام انتصارات ميدانية على الأرض.

شاهد أيضاً

لِينشَأْ حكماء في منطقتنا المغاربية *

تتّخِذُ الأنظمة السياسيّةُ الفاشلةُ العائهةُ بِـما جعلتْ بينَها وبين تنميّة بلدانها وتحقيقِ طموحاتِ شعوبها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *