أخبار

مصرتحظر استقبال مواد الشحن والطرود القادمة من موريتانيا

أكدت مصادر صحفية فى القاهرة اليوم الأربعاء، أن السلطات فى جمهورية مصر العربية أصدرت قرارا يمنع استقبال جميع مواد الشحن والطرود القادمة من موريتانيا ، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزير المالية المصري الدكتور يوسف بطرس غالي ،إحباط محاولة دخول طرود مفخخة كانت في طريقها إلي بلاده عبر الموانئ البحرية ، دون ان يحدد الوزير الجهة التى أرسلت منها تلك الطرود .

وبحسب ما نشرته صحيفة ‘‘روزاليوسف ‘‘واسعة الإنتشار فى مصر، يشمل قرار الحظر المصري الجديد إضافة إلى موريتانيا ، اليمن والعراق والصومال والجزائر وهي الدول العربية الخمس التى بررت مصر اتخاذها لهكذا قرار بحقها ، أنه جاء نتيجة وجود أفرع فاعلة ونشطة لتنظيم القاعدة فيها.

كما لا يقتصر قرار الحظرالمصري على البضائع والطرود القادمة من تلك البلدان بل تعداها إلى الأشخاص القادمين منها حيث سيتم فحص جوازات سفرهم بمنتهي الدقة فحصًا شاملاً .

وكانت أغلب الدول الغربية قد أصدرت قرار مماثلا يمنع على مطاراتها وموانئها استقبال الطرود القادمة من بلدان فى الشرق الأوسط وخصت فى المرحلة الأولى دولة اليمن والصومال اللتان يمنع الشحن منهما فى الوقت الراهن إلى الولايات المتحدة وأوربا.

أما ألمانيا فقد اتخذت تدابير منعت بموجبها استقبال جميع رحلات الركاب الجوية القادمة من اليمن حتى إشعار آخر, بسبب مرور احد الطرود الملغمة عبر مدينة كولونيا, كما وجهت الإدارة الألمانية للطيران جميع شركات الطيران وشركات البريد السريع ومجموعات أخرى بالمراقبة الكاملة .

القرارات المتلاحقة تلك تأتى بعد يوم من انفجار طرد ملغم في شركة لنقل الطرود بالعاصمة اليونانية أثينا, أسفر عن إصابة موظفة بجروح وتمكن الشرطة من تفكيك طردين ملغمين آخرين, أحدهما كان موجها للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

يذكر أن حالة من الذعر قد سادت فى مختلف العواصم العالمية بعد إعلان الرئيس الأمريكيى باراك اوباما الجمعة الماضي أن السلطات في دبي وبريطانيا تمكنت من اكتشاف طردين مفخخين كانا في طريقهما إلى بلاده وأن القاعدة هي من أرسل تلك الطرود.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button