أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا: نقدر عاليا اختيار بلادنا ضيف شرف فى معرض الكتاب بالدار البيضاء

أنباء انفو- نفت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية اليوم السبت الأنباء التى ذكرت أن غياب الوزير سيدي محمد ولد غابر ، عن الدورة السادة والعشرين من المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء ، جاء احتجاجا على حديث لوزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة قال فيه “متأسفا” على أن علاقات بلاده مع إسبانيا أفضل من علاقاتها مع كل من موريتانيا والجزائر .

وأكد مصدر فى الوزارة تحدث إلى”أنباء انفو” أن الوزير “تغيب لأسباب داخلية قاهرة، وهو يمثل موقف الحكومة الموريتانية التى تقدر عاليا اختيار المملكة المغربية لبلادنا ولأول مرة ضيف شرف فى تظاهرة كبيرة بحجم المعرض الدولي للكتاب “.

وأكد المصدر أيضا ، أن إقالة الأمين العام فى الوزارة المذكورة الذى يرأس وفد البلاد إلى المعرض ، تدخل فى سياق تغييرات تطال هيكلة جميع الوزارات فى حكومة البلاد الحالية ولاتؤثر على مسؤوليته فى تمثيل موريتانيا فى المعرض.

بدوره قال القائم بأعمال السفارة الموريتانية فى الرباط إنّ العلاقات بين بلاده والمغرب “ضاربة في الجذور، وفي أعماق التاريخ، وهو ما تستمده من عمق العلاقات العريقة بين الشعبين”، مع الاستعانة “بالدعم القوي لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني والملك محمد السادس”، الذي يشكّل حضور موريتانيا تجسيدا لتعليماتهما.

وذكر أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية تتشرّف بأن تكون في هذه المرتبة التي أولَيتها باستقبالها ضيفة شرف، “في هذه البلاد المتنوعة ثقافيا، والعريقة، المتمتعة برصيد حضاري هائل”، وزاد: موريتانيا حاضرة بقوة وحماس واندفاع كبير، وبوفد رفيع المستوى وفقرات فنية وإعلامية، في هذا المعرض الدولي الذي يشهد دائما إقبالا كثيفا.

يذكر أن العلاقات الموريتانية المغربية شهدت خلال السنتين الماضيتين تحسنا على مختلف الأصعدة وذلك بعد سنوات من القطيعة فى عهد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button