أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس مجلس جهة الرباط يستقبل وفداً من موريتانيا

أنباء انفو- استقبل رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد سكال ، مساء أمس الإثنين 10 فبراير 2020 بمقر الجهة بالرباط، وفدا من موريتانيا يرأسه الكاتب الصحافي الشيخ أحمد مدير موقع “أنباء انفو” .

وكان من المقرر إلى آخر لحظة، ان يشارك فى اللقاء مع رئيس مجلس الجهة إلى جانب موفدى “أنباء انفو” الزميلان سيدى ولد النمين، مدير قناة البرلمانية الذى أرغمته ضرورات مهنية طارئة على البقاء فى انواكشوط، والزميل أحمد محمد الأمين، مدير المركز الإفريقي الفرنسي للدراسات الإستراتيجية الذى كان موجودا فى فرنسا ولم يحضر .

وقد شكل اللقاء الذى جمع رئيس جهة الرباط مع وفد صحيفة”أنباء انفو” مناسبة،” قدم فيها رئيس مجلس الجهة، نبذة عن تجربة الجهوية المتقدمة بالمغرب وما واكبها من تشريعات وما تحظى به من عناية مولوية سامية باعتبارها مَدخلا أساسيا لبلورة النموذج التنموي الجديد”.

وذكر رئيس جهة الرباط فى حديثه إلى موفدي” أنباء انفو” ب”مشاركته في تظاهرة دولية بنواكشوط فبراير الماضي حول بالإضافة إلى استقبال مجموعة من رؤساء الجهات الموريتانية خلال مارس الماضي من قبل جمعية الجهات بالمغرب، تلاها تنظيم ندوة من قبل سفارة المغرب بنواكشوط، بالتعاون مع جهات موريتانيا وجمعية جهات المغرب شارك فيها عمال ومدراء مركزيون بوزارة الداخلية المغربية، ومسؤولون جهويون، وفي ذلك -يقول السيد عبد الصمد سكال – رَغبة أكيدة لوضع تجربة ورش الجهوية المتقدمة رهن إشارة الأشقاء في موريتاني”.
كما أشار المسؤول المغربي إلى” الإطار التشريعي والممارسة العملية للجهوية، أشار إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تقوم به الجماعات الترابية على مستوى تعزيز التعاون الدولي اللامركزي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button