أخبار

خمسة من مقاتلي القاعدة في طريقهم إلى موريتانيا

علمت ‘‘أنباء‘‘ من مصادر موثوقة اليوم الخميس ، أن خمسة عناصر من تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي سلمو أنفسهم أمس لدورية من الجيش الموريتانى كانت فى عمليات مشتركة مع قوات مالية شمال مالى .

ونقل عن مصادر أخرى مطلعة أن الشبان المذكورين يتوجهون من حدود مالى والجزائر حاليا الى موريتانيا بعد ان فروا من تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي وقد ادركوا ان مستقبلهم ليس هناك وان بامكانهم الاستفادة من العفو الذي تمنحه موريتانيا حاليا للتائبين ، خصوصا بعد ان تجسد ذلك العفو جليا وبسعة حين أفرج عن ‘‘ولد ويس ‘‘ الذى سلم نفسه للأمن الموريتانى الأسبوع الماضي .

خبراستسلام الخمسة أمس أكده اليوم مصدر عسكري اجنبي طلب عدم كشف هويته كذلك من شمال مالي في اتصال مع فرانس برس قائلا “نعم، هذا صحيح. هرب خمسة شبان موريتانيين من صفوف تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي وهم متوجهون حاليا الى موريتانيا”.

وقال مسؤول كبير في الجيش الموريتاني ان “العشرات من الشبان الموريتانيين يستعدون للهروب من صفوف تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي عائدين الى موريتانيا”.

واستنادا الى عدة مصادر فان معدل سن هؤلاء التائبين يعادل 15 سنة. ويتوقع هروب شبان اخرين بعد ان توصلت الحكومة الموريتانية على ما يبدو من اختراق المجموعات الاسلامية لاقناع مواطنيها بالعودة الى البلاد.

وقد استسلم شاب موريتاني من عناصر تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي الى السلطات الموريتانية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة بجنوب شرق البلاد عند الحدود مع مالي كما افاد مصدر في الشرطة الموريتانية لفرانس برس.

ومنح قانون صادقت عليه موريتانيا في يونيو المتطرفين الذين يسلمون انفسهم الى السلطلات “قبل اعتقالهم” ظروفا خاصة قد تصل حتى وضعهم قيد المراقبة بدون اعتقال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button