أخبار

اعتقال موريتاني في أحداث العيون.. والرباط تسحب اعتماد صحافيى ‘‘أيه.بي.سي‘‘ الإسبانية

أفادت فى عددها الصادر اليوم الجمعة ، صحيفة ‘‘الصباح‘‘ المغربية المقربة من أجهزة الأمن فى المغرب ، أنه جرى اعتقال شخص من أصل موريتانى ينحدر من مدينة ازويرات شمال موريتانيا إضافة إلى جزائريين واتشاديين ضمن المتورطين في الأحداث التى شهدتها مدينة العيون يوم الإثنين الماضي .

وحسب مصادر قضائية مطلعة فقد أحال الوكيل العام للملك لدى استئنافية العيون 78 متورطا في الأحداث الأخيرة على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، حيث وُجهت للمتابعين تهم من بينها القتل العمد وإضرام النار عمدا والتخريب العمدي لمؤسسات عمومية وخصوصية والتخابر مع جهات أجنبية للمساس بالسلامة الداخلية للدولة.

من جهة أخرى سحب المغرب اليوم الجمعة اعتماد مراسل صحيفة (أيه.بي.سي) الاسبانية مدينا في الوقت نفسه الاسلوب “المتحامل” في تغطية بعض مراسلي الصحف الاسبانية لأعمال الشغب التي شهدتها مدينة العيون بالصحراء المغربية اخيرا.

ووصفت وزارة الاتصال المغربية في بيان سلوك مراسل صحيفة (أيه.بي.سي) بانه “غير مهني”.

وجاء في البيان ان “تجاوزات” بعض المراسلين الأسبان “بلغ حدا لم يعد ممكنا السكوت عليه وخاصة بعد الادعاء بوجود مئات جثث القتلى المدنيين بشوارع مدينة العيون متجاهلين الحقائق الميدانية الواضحة رغم علمهم المسبق بأن المغرب هو الذي فقد عناصر من قواته الأمنية على يد عصابات المجرمين” فيما سجلت حالة واحدة للوفاة في صفوف المدنيين اثر حادثة سير فتحت النيابة العامة تحقيقا فيها.

كانت وزارة الاتصال المغربية سحبت في وقت سابق من الشهر الماضي اعتماد مراسلي قناة الجزيرة وأغلقت بصفة نهائية المكتب الاقليمي للقناة في الرباط على خلفية ما وصفته الحكومة المغربية ب”معارضة المصالح الحيوية للبلاد وتبني مواقف معادية لوحدة المغرب تتماشى مع الطرح الانفصالي لجبهة البوليساريو”.

– أنباء انفو – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button