أخبار

اتفاق على حل المشاكل الحدودية بين موريتانيا ومالي

وقعت موريتانيا ومالي في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في نواكشوط على محضر أعمال “اللجنة الموريتانية المالية المكلفة بترسيم الحدود”، الذي تضمن ترسيم الحدود البرية بين البلدين ووضع علامات في مناطق شاسعة تمتد على طول 2400 كلم ، هي الحدود بين البلدين.

وكانت اللجنة قد بدأت أعمالها يوم الأحد في العاصمة الموريتانية. ووقع محضر أعمالها وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل والجنرال كافو غونا كوني وزير الداخلية والتجمعات المحلية المالي.

وأكد الطرفان في المحضر على أهمية الشق الأمني والتنسيق بهذا الخصوص وتفعيل عمل لجان الأمن والمخابرات والدرك والجمارك لمحاربة الإرهاب والجريمة عبر الحدود والمخدرات والهجرة غير القانونية.

وأكد وزير الداخلية الموريتاني أن نتائج الاجتماع تجسد مستوى العلاقات المشتركة وتعزز التعايش المستمر بين الشعبين الموريتاني والمالي مبرزا أن بلاده “لن تدخر جهدا في تعزيز وتقوية تلك العلاقات الضاربة في أعماق التاريخ طبقا لتلك الإرادة ومصلحة الشعبين”.

وبدوره أوضح الوزير المالي أن هذا اللقاء “مكن من مناقشة العديد من القضايا الهامة بالنسبة للبلدين والمتعلقة أساسا بالتعاون الحدودي، خاصة في شقيه الأمني والإداري،مشيرا إلى أن نتائج اللقاء تصب في اتجاه تعزيز وتعميق العلاقات المشتركة”.

– دب أ

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button