أخبارأخبار عاجلةعربي

وزارة الصيد تلزم مستخدمى فضاء سوق السمك ارتداء الكمامات والقفازات

أنباء انفو- قال وزير الصيد والإقتصاد البحري فى موريتانيا ، الناني ولد اشروقة ، إن بلاده مثل كل بلدان العالم تطبق إجراءات الحماية من انتشار فيروس كورونا فوق أراضيها .

وأكد الوزير أن قطاع الصيد اتخذ جملة من الإجراءات الهادفة إلى الوقاية من هذا الوباء ومحاربته عن طريق عدة حملات تحسيسية وكذا القيام بالاحتياطات اللازمة لتموين السوق الوطني.

وأبرز أن سوق السمك بنواكشوط نقطة حيوية لأنه هو المزود الوحيد أو الرئيسي للمواطنين بالأسماك الطازجة ومن اللازمة أن تتخذ كافة الاحتياطات الضرورية لحماية مرتاديه، مشيرا إلى أن إدارة السوق قامت في إطار هذه الإجراءات بتوزيع 5000 كمامة وقفازة.

وأضاف أنه تقرر إلزامية الكمامات والقفازات على مستخدمي فضاء السوق والتباعد بينهم، مشيرا إلى أن الشرطة الوطنية وخفر السواحل سيعملان على تنفيذ هذا الإجراء.

حديث ولد اشروقة جاء خلال زيارة قام بها زوال اليوم الخميس إلى سوق السمك بنواكشوط، حيث تفقد مختلف العنابر المخصصة لعرض الأسماك، و أماكن رسو الزوارق.

وحث الوزير في مختلف هذه المحطات الباعة و المتسوقين على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للوقاية من وباء فيروس كورونا.

وساهم الوزير أثناء تجواله في أجنحة هذه المنشأة في عمليات توزيع الكمامات والقفازات على الموجودين داخل فضاء سوق السمك.

وترأس الوزير أثناء الزيارة اجتماعا ضم الأمينة العامة للوزارة العالية بنت منكوس ووالي نواكشوط الغربية ماحى ولد حامد وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وقائد خفر السواحل بالمنطقة الجنوبية التي تضم نواكشوط واترارة ومدير سوق السمك بنواكشوط وممثلي المنظمات المهنية بالصيد التقليدى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button