الرئيسية / أخبار / صندوق النقد الدولي.. يخفض أعباء الديون عن25 بلدا

صندوق النقد الدولي.. يخفض أعباء الديون عن25 بلدا

أنباء انفو- أعلن صندوق النقد الدولي، أنه سيقدم تخفيفا فوريا لخدمة الديون إلى 25 دولة عضو بموجب صندوقه الائتماني المخصص لاحتواء الكوارث، لتمكينها من تركيز مواردها الشحيحة على محاربة جائحة فيروس كورونا.

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد كريستلينا أن المجلس التنفيذي للصندوق وافق اليوم على المجموعة الأولى من الدول التي ستحصل على منح لتغطية التزامات خدمة ديونها المستحقة لصندوق النقد، لفترة مبدئية ستة أشهر.

أضافت أن الصندوق الائتماني لإحتواء الكوارث لديه موارد تبلغ حوالي 500 مليون دولار، بما في ذلك تعهدات جديدة بقيمة 185 مليون دولار من بريطانيا ، و100 مليون دولار من اليابان ، ومبالغ لم يُفصح عنها من الصين وهولندا ودول أخرى.

وقال صندوق النقد إن المجموعة الأولى من الدول التي ستحصل على تخفيف لخدمة الديون من الصندوق الائتماني لاحتواء الكوارث هى أفغانستان وبنين وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغامبيا وغينيا وغينيا-بيساو وهايتي وليبيريا ومدغشقر ومالاوي ومالي وموزمبيق ونيبال والنيجر ورواندا وساو تومي وبرينسيب وسيراليون وجزر سولومون وطاجيكستان وتوغو و اليمن.

  • -سكاي نيوز

شاهد أيضاً

انقلاب بوركينافاسو لن يكون الأخير فى منطقة الساحل الأفريقي

أنباء انفو-  بعد يومين من غموض الاوضاع فى بوركينا فاسو جاءت نهاية القصة ، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *