أخبارأخبار عاجلةعربي

“الوفاء بالعهد” .. مناورة للجيش الجزائري على حدود بلاده مع موريتانيا المغرب

أنباء انفو- أكد بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، أمس الثلاثاء، أن فرقا من الجيش أجرت مناورة عسكرية تحت عنوان “الوفاء بالعهد” في ولاية تندوف، الحدودية مع موريتانيا والمغرب ومتاخمة لإقليم الصحراء المتنازع عليه بين الرباط وجبهة “البوليساريو”.

وأوضح بيان للوزارة أن “اللواء السعيد شنريحة، رئيس أركان الجيش بالنيابة، أشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، في ميدان المناورات للقطاع العملياتي جنوبي تندوف”.

وأضاف أن المناورة “في إطار تقييم المرحلة الثانية من برنامج التحضير القتالي لسنة 2019/2020 (برنامج تدريب سنوي) واتسمت كافة الأعمال القتالية فيها باحترافية عالية”.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل كثيرة حول طبيعة المناورة أو مدتها، غير أن صورا نشرتها عنها أظهرت أنها تحاكي معركة حقيقية على الأرض تواجهها فرق من القوات البرية بالمدفعية وراجمات صواريخ.

ومحافظة تندوف التي جرت بها المناورة تقع أقصى الجنوب الغربي للجزائر .

وللجزائر بمنطقة العمليات في تندوف التي شهدت مناورة “الوفاء بالعهد” معبراً برياً مع موريتانيا فتح قبل أشهر ويعاني من تهديدات أمنية.

وتعد المنطقة وفق مراقبين أهم نقطة عبور لمهربي المخدرات نحو شمال القارة وحتى أوروبا والشرق الأوسط وتعلن وزارة الدفاع الجزائرية باستمرار حجر كميات من المخدرات وتوقيف مهربين مسلحين.‎

-أنباء – الأناضول

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. على الاناضول ان تكمل الصحراء بالغربية و لا يستعمل هذه العبارة لمگيلة إلا من يتلقى الرشاوي من المخابرات المغربية الفاندالية.
    هل تعلمون ان الشهيد الولي قال : ان آخر رصاصة للمغرب ستوجه للحزائر.
    المغرب لازم ان يكون ولاية جزائرية اي يحجر،لانه لا يستحق ان يطلق على هواه،لانه صار رمزا لزعزعة الاستقرار و اغراق المنطقة بالمخدرات الفتاكة.
    اما اغتصاب الجيران و ايذاهم فحدث و لا حرج.
    لقد شوه سمعة الاقليم تماما و يغذي التنافر بدل الاتحاد و الوئام.
    أنه فعلا سرطان اقليم الشمال العربي الافريقي اي ولاية افريقية العربية.

  2. هل تعلمون انه لولا وجود الجزائر باقليمنا لاحتل الونداليين لمرارك كل كيانات الاقليم؟!
    انه مرعوب منها جدا و لهذا هو مفرمل، يكفي انه يبكي و يعوي منذ ستين سنة على اراض يقول هو انها له بحوزة الاسد الافريقي و مع هذا لم يقدر على استرحاع مطرح طاگية ميليكهم الحگار.
    مع هذا هو جبان و حگار فسطى على الصحراويين العزل ليعوض الاراض التي خسرها حزائريا و لكنه في الاخير سيعود الى حدوده التي ورثها عن اسياده الفرنج باستثناء طبعا اقليم واد نون الصحراوي السليب.
    ان مملكة يأجوج و مأجوج الوندالية المغربية حصدت سجلات و سجلات من الفضائح و من كل نوع مما جعلها منبوذة اقليميا و دوليا.
    ما عدا لها وجها.
    كم تمنيت لو ان الفتوحات الاسلامية لم تصلها لانها صارت وصمة عار في جبين اقليمنا المسكين و بدولة محمد من المحيط الى الخليح.
    اللهم لا ازيد من مثلها.

  3. الي اعلية منت منا واختها الغضبانة
    أعلن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بالمغرب حفيظ العلمي أن 23 مصنعا لإنتاج الكمامات ساهمت في تجاوز إنتاج عشرة ملايين كمامة يوميا،
    فماذا انتم ايها الفقاقير فاعلون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button