أخبارأخبار عاجلةعربي

طبيب شهير: كورونا على وشك الإنتهاء ..لاموجة ثانية ولاثالثة

أنباء انفو- فجر طبيب فرنسا المثير للجدل ديدييه راوول، مفاجأة جديدة ، معلناً أن فيروس كورونا على وشك الانتهاء، مستبعداً ظهور موجات ثانية للوباء الذي أطاح بأكثر من 300 ألف إنسان حول العالم، على الرغم من تأكيد منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن الفيروس المستجد قد لا يختفي أبداً.

ففي فيديو نشره قبل أيام على حسابه الرسمي على تويتر، أكد الطبيب الذي يرأس مصلحة الأمراض المعدية في مستشفى مارسیلیا بفرنسا، مجددا أن الفيروس يتراجع بشكل ملحوظ عالمياً، متوقعاً ألا تسجل إصابات جديدة بشكل كبير، بل انتهاء هذه الأزمة التي خضت العالم برمته.

كما شدد على أن كافة المعطيات العلمية تؤكد أن الفيروس في طريقه إلى الانتهاء، مضيفاً أن بعض الحالات ستظهر بطبيعة الحال هنا وهناك، لكننا لن نشهد بعد اليوم موجات تفش كالسابق، معتبراً أن دينامية الجائحة تراجعت بشكل كبير.

في حين قد يستمر تسجيل عدد من الوفيات جراء كوفيد 19 نتيجة بعض الحالات المتأزمة.

إلى ذلك قال عالم بريطاني إن لقاح كورونا الذي ينتظره العالم بشدة إذا ثبت نجاحه سيكون في متناول يد الجميع لإمكانية الإستفادة به على أوسع نطاق ممكن.

وقال مدير معهد جينر في جامعة أوكسفورد، أدريان هيل، والذي يتعاون مع شركة “أسترا زينيكا” لصناعة الأدوية لتطوير اللقاح، إن اللقاح سيجرى تصنيعه على نطاق كبير لخفض التكلفة وزيادة المعروض.

وقال هيل خلال حوار صحفي “لن يكون هذا اللقاح باهظ الثمن. سيكون لقاحًا مكون من جرعة واحدة. وسيتم تصنيعه ليتوفر عالميًا في العديد من المواقع المختلفة”.

ويخوض هيل وفريقه سباق محموم مع الزمن للوصول إلى لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي تسبب فيجائحة مرض كوفيد-19.

وكشفت بيانات أولية من تجربة للقاح التجريبي على 6 قرود أن بعضها طورت أجساماً مضادة ضد الفيروس في غضون 14 يوما بعد إعطائها جرعة واحدة، فيما طورت جميعها الأجسام المضادة الواقية خلال 28 يوماً.

وبدأ فريق هيل تجارب مبكرة للقاح على البشر في أبريل، مما يجعله واحدًا من عدد قليل من الفرق البحثية التي وصلت إلى هذه المرحلة خلال هذا الوقت المبكر.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن بلاده تقوم بأسرع عملية لإيجاد لقاح لفيروس كورونا.وقال خلال مؤتمر خلية الأزمة الأمريكية حول تطوّرات فيروس كورونا: «سيكون لدينا لقاح في نهاية العام أو قبل ذلك، وحصلنا على موافقة لعدة أدوية لعلاج كوفيد 19». كما أكد أن كل الولايات بدأت تأخذ إجراءات لفتح الاقتصاد.جاء ذلك بعدما أبدى وزير الصحّة الأمريكي أمله في الوصول إلى لقاح ضدّ فيروس كورونا نهاية العام الجاري 2020.وقال: «نأمل أن يكون لدينا لقاح فعّال ضدّ كورونا في نهاية العام». وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجّح أن يتم الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا في موعد أقصاه نهاية العام الحالي، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها بعض الولايات فيما يتعلّق بعودة الحياة الاقتصادية.وقال في أثناء استعداده لمغادرة البيت الأبيض لزيارة مركز توزيع المعدّات الطبية في بنسلفانيا: «أعتقد أننا سنحصل على لقاح بحلول نهاية العام»، مضيفًا أن توزيع اللقاح «سيتم في الوقت نفسه تقريبًا».

-أنباء- وكالات


مواضيع مشابهة

تعليق

  1. اهل مكة ادرى بشعابها.
    قد تنتهي عندكم و لكن ليس على العالم الثالث خاصة القارة السمراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button