أخبارأخبار عاجلةعربي

انواكشوط تستقبل فائض الخضروات القادم من روصو

أنباء انفو- انطلقت أمس الإثنين عمليات نقل فائض المنتوج من الخضروات المنتجة محليا فى مدينة روصو إلى أسواق مدينة نواكشوط.

ويدخل هذا الإجراء الذي بموجبه تتحمل الوزارة تكاليف نقل الخضروات وتوفير محلات لبيعها في إطار جهود السلطات العمومية في البلاد لدعم المزارعين وتشجيعهم على الإنتاج.

وسيتم في إطار عمليات النقل المجاني لفائض منتوج الخضروات شحن ما بين 80 إلى 100 طن يوميا، عبر مجموعة من الباصات، إلى أسواق مدينة نواكشوط.

و تتعلق العملية بنقل فائض الخضروات التي تم إنتاجها هذه السنة في ولايتي اترارزة ولبراكنة إلى أسواق نواكشوط، وهو ما يشكل دعما للمزارعين وتشجيعا لهم على زيادة إنتاجهم من هذه المادة الأساسية،وتفعيلا لمساهمتهم في الدورة الاقتصادية، تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ” تعهداتي”.

ويتوقع ان تشهد الحملة الزراعية هذا العام زيادة 12 ألف هكتار جديدة في الزراعات المروية ” الأرز”، وهو ما سيمكن من زيادة الإنتاج من هذه المادة الأساسية لما يفوق 70 ألف طن لتغطية نسبة 33٪ من حاجياتنا من الأرز.

كما يوجد برنامج استصلاح 5 آلاف هكتار ما يزال متواصلا مما سيمكن من تحقيق اكتفاء ذاتي في الأرز في أفق 2021 – 2022، و بالجودة المطلوبة وذلك من خلال أتباع مسطرة فنية يتم في إطارها توفير بذور ذات جودة عالية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button