أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب اليوم ..تسجيل أكبر حالات الشفاء وأقل حالات الإصابة بكورونا

أنباء انفو- أعلن فى المغرب الإثنين عن تسجيل 12 إصابة فقط بفيروس كورونا وهو العدد الأقل يسجل منذ عدة أسابيع فى البلاد كما أعلن أيضا تسجيل 295 حالة شفاء جديدة من الفيروس حتى العاشرة من صباح اليوم الاثنين ، وهو العدد الأكبر الذى يسجل خلال يوم واحد ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5754 حالة.

وذكرت وزارة الصحة المغربية على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد حالات الوفاة استقر عند 205 حالات ، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة .

وتتجاوز الفحوص الدقيقة المتعلقة بكورونا داخل المختبرات المنتشرة قى المملكة أكثر من عشرة آلاف فحص فى اليوم الواحد .

وقد اتخذ المغرب إجراءات احترازية صارمة منذ ظهرت الجائحة بشكل مستفحل منتصف شهر مارس الماضي ، وباشر الملك محمد الساس شخصيا جميع الخطوات للتأكد من تطبيق القرارات .

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. المغرب مملكة اكذيذيبة في كل شئ بإستثناء الصدق.
    و خاصة إعلامها اكذيب من ولد الجنبة و امعاه ولد اللگلوگ.
    كيف لا تكون النسبة عالية في مملكة الدعارة و السياحة الجنسية و آلاف حانات الليالي الحمراء المزمنة و دور الحشيش!!!
    كيف لا تكون النسبة أعلى من من في جميع المعمورة ببلد كل مدخوله و عائداته من الحرام!!!
    كيف لا تكون أعلى نسبة في كيان منحط يقتات منذ 45 سنة على خيرات اليتامى و الأرامل الصحراويين دون حياء بينما أهلها تتصدق عليهم المنظمات الصليبية!!!
    اللهم ابد المغرب بطاعون أقوى و ادهى من الفيروس الصيني ليرتاح اقليمنا و إلى الأبد.
    اللهم ارفع البلاء عن سورية و انزله اضعافها مضاعفة على المملكة المغربية.
    واللهم حربا أهلية في المملكة المغربية بسوسية.
    اللهم المغرب كما شتت شمل الصحراويين شتت شمله و كما أبعدهم من ديارهم ابعده من رحمتك و اللهم المغرب كما قطع ارحامهم بالارباط الإسرائيلية قطع ارحامه اربا، اربا.

    1. سير الله اشافيك راك مريض نفسيا والموريتانيون لن يثقوا بما تهرطق وانما يثقون بالافعال وبن ينتظروا منك ان تأتول لهم بالحقيقة عن المغرب او عن مرتزقالبوليزاريو وعسكر الجزائر

    2. اللهم آمين يا مجيب دعوات المظلومين.
      و لعنات الله و عرشه و حملته و ملائكته و كتبه و رسله و اتباعه و الكون اجمع بسمواته و أراضيه على:
      لحويسين الثاني و على لمخيطير و على افرنكو و على آرياس نبارو و على اخوان كارلوس و على كيسنجر.
      و اللهم سلط على لمغيريب و على أسبانيا و على فرنسا ما سلط على الصحراويين اضعافا مضاعفة اللهم آمين يا رب العالمين.

      1. موت بغيضك يالضب ستبقى رهين جنيرالاات الجزائر في المخيمات بدون كرامة لن تدخل الجزائر سحبوا منكم جوزات السفر واغلقوا امامكم الابواب ، من تكلم فيما لا يرضي حكام المرادية مصيره سجن الدهبية الى ان يموت كالجيفة ،اما الرجل قد مات وحسابه عند ربه لا تملك له نفعا ولا ضرا , من تكون ايها الساقط الذي ال يحترم الاموات عميل لجنرالات الجزائر لاقيمة لك تعيش على الصدقات مذلول تافه , لن تدخل المغرب لان الجزائر لا تستطيع اشعال الحرب ضد المغرب لان ممول الميليشيات القدافي مات ,تتمنى الجزائر حكومة و شعبا لو ابتلعتكم الارض ، الحكومة لتتخاص منكم حفاظا على ماء وجهها ، اما الشعب فيكرهكم اكلتو مزانيته والدليل لم نرى ولو مرة داحدة طوال الحراك جزائري واحد يرفع خرقتكم كما يرفعون راية فلسطين وللحديث بقية

  2. أكد هوبير سيلان، محامي بمحكمة الاستئناف بباريس، أن الصحراء، مغربية ولا يمكن أن تكون شيء آخر غير ذلك، مذكراً بالتحاليل التي قام بها في أعماله: “الصحراء المغربية: المكان والزمان” و”السياسة ضد القانون ” اللذان تمت ترجمتهما إلى اللغة الإنجليزية.
    وأوضح المحامي الفرنسي على أن مغربية الصحراء لا رجعة فيها، على الرغم من مناورات الجزائر و “جبهة البوليساريو”، مذكراً بدينامية فتح القنصليات العامة في العيون والداخلة منذ دجنبر 2019. مؤكداً على أن دول أخرى ستتبع هذه الخطوة بفتحها لقنصليات في الصحراء المغربية.

  3. رحبت هيئات ودول بجهود المغرب الاستثنائية في مواجهة جائحة كوفيد 19، وهي إدارة مثالية أشادت بها العديد من الدول ووسائل الإعلام الدولية ووسائل التواصل الاجتماعي.
    وسلطوا الضوء على ثلاثة عناصر رئيسية مكنت المغرب من مواجهة تحدي الجائحة، وهي مركزية القرارات المتخذة وفقاً للرؤية الملكية السامية والتماسك الاجتماعي وسياسة الكشف الواسع بالإضافة إلى التدبير الترابي الجيد مما مكن من الحد من انتشار الفيروس التاجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button