أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا والمغرب ينوهان بعلاقاتهما الأخوية الممتازة ويبحثان سبل مكافحة كورونا

بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، اليوم الاثنين مع سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا السيد حميد شبار ، الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كوفيد 19 والطرق المثلى لمواجهتها.

وحسب وكالة الانباء الموريتانية الرسمية أبدى الطرفان خلال اللقاء ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية الممتازة بين بلادنا والمملكة المغربية الشقيقة، كما تطرقا أيضا ، لجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وحسب المصدر حضر اللقاء المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بالوزارة السفير محمد الحنشي الكتاب ومديرة العالم العربي بمديرية التعاون الثنائي ، وكالة السيدة آمنة سيدي محمد خليفة.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. يا له من نفاق!!!
    متى كانت أخوية؟؟؟
    صحيح صارت أخوية في احتلال ارض الصحراويين ظلما و جورا.
    الا تعلمي يا موريتان النفاق و البهتان ان المغرب عارض استقلالك ضحى و ساند السنغال في الأحداث الدموية التي حدثت بينكما؟!
    ان ما حدث بين موريتان و السنغال سببه دعوة الصحراويون عليكما لانكما قاتلتموهم ظلما و جورا بدل مساعدة الصحراويين ضد الكفرة الاسبان اذا ببلدان يدعيان الإسلام يقفان إلى جانب دولة صليبية ضد جزء من أمة محمد جار و قريب ابا و اما.
    اما مملكة الدعارة و السياحة الجنسية و المخدرات فليس بغريب عليها وقوفها إلى جانب الاسبان لأنهم أبناء عمومتهم.

  2. فريق علمي مغربي ينجح في تحليل شفرة فيروسات كورونا
    كشف البروفيسور عز الدين إبراهيمي، مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أن فريق جامعي مغربي مئة بالمئة يقوده مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، جامعة محمد الخامس، نجح في تحليل جزئي لشفرة 6 جينومات للفيروسات الأولى التي دخلت إلى المغرب في نهاية مارس وبداية أبريل 2020 بأستعمال تقنية حديثة

  3. أوضح البروفيسور عز الدين إبراهيمي في تدوينة له عبر حسابه على “فيسبوك”، أن الفريق قام بمقارنة هذه الجينومات المغربية بثلاثين ألف جينوم على المستوى الدولي، حيث تبين أنها لاتختلف كثيرا عن الأنواع المنتشرة عالميا ومؤكدة محدودية التنوع الجيني للفيروس ويجعل فرضية أن الأدوية واللقاحات قيد التطوير ستكون، إن شاء الله، وبنسبة كبيرة ناجعة في مواجهة جميع أنواع فيروسات الكوفيد-19 على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن هذا العمل سينشر قريبا، في إحدى المجلات الدولية المحكمة، وهو سابقة دولية قام بها الفريق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button