أخبارأخبار عاجلةعربي

إلغاء المظاهرات فى مالي.. لإنجاح الوساطة الأفريقية

أنباء انفو- أعلن حراك 5 يونيو فى مالي ، إلغاء جميع المظاهرات التي كانت مقررة بالعاصمة باماكو، إثر دعوة قياداته إلى عدم تنظيمها، في ظل استمرار وساطة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس”.

وتم تنظيم الصلاة بالمساجد على أرواح ضحايا الاحتجاجات المطالبة باستقالة إبراهيم بوبكر كيتا رئيس، والذين بلغ عددهم 11 قتيلا.

وينتظر أن يلقي قائد الحراك الإمام محمود ديكو، خطبة يحدد من خلالها أهداف الحركة، وخطواتها المستقبلية في ظل استمرار التهدئة الحالية.

بدأ وفد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس” الأربعاء، زيارة لمالي من أجل الوساطة بين رئيس إبراهيم بوبكر كيتا وحراك 5 يونيو والذي يطالب بإقالة الرئيس.

والتقى وفد الإيكواس، برئاسة النيجيري جوناثان غودلاك، الرئيس إبراهيم كيتا، كما أنه من المقرر أن  يلتقي الوفد اليوم الخميس قيادات من حراك 5 يونيو، وممثلين عن الأغلبية الرئاسية، ومنتدبين عن المجتمع المدني، والنواب الملغى فوزهم من طرف المحكمة الدستورية.

وتأتي وساطة “الإيكواس” في ظل هدوء الأوضاع في البلاد، بعدما عرفت العاصمة باماكو أعمال عنف، خلفت مقتل 11 شخصا، وإصابة 124 بجروح.


كانت العاصمة المالية باماكو شهدت مظاهرات حاشدة يوم الجمعة الماضي وعلى مدار ثلاث أيام استجابة للدعوة التي أطلقها حراك 5 يونيو، وتمكن المحتجون من السيطرة على الإذاعة والتلفزيون، كما دخلوا مبنى البرلمان، وأغلقوا جسورا في العاصمة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button