أخبارأخبار عاجلةعربي

الإمارات تفتح رسميا أول قنصلية عربية فى العيون بالصحراء(صور)

أنباء انفو- رسميا فتحت اليوم الأربعاء 4 نفمبر 2020 دولة الإمارات العربية المتحدة ، قنصلية عامة في مدينة العيون بالصحراء جنوب المملكة المغربية وذلك في سابقة من نوعها على مستوى دول الخليج والعالم العربي.

حفل الافتتاح، شهد حضوراً إعلامياً وطنياً ودولياً كثيفاً، وقد ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير الإمارات بالمغرب، العصري سعيد أحمد الظاهري.

افتتاح أول قنصلية عربية فى إقليم الصحراء ، يتزامن مع استعداد المغرب لتخليد الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء يوم 6 نوفمبر المقبل.

يذكر أن الإعلان عن فتح قنصلية إماراتية فى الصحراء جاء بعد اتصال هاتفي أجراه ملك المغرب، محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نهاية أكتوبر المنصرم، أخبر فيه بن زايد ملك المغرب بقرار الإمارات فتح قنصلية عامة في مدينة العيون، أكبر مدينة في الصحراء تجسيداً لموقف الدولة في الوقوف مع المغرب .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. مهما حاول المغرب فان ذلك لم يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة نضاله من اجل الحرية والاستقلال، فالصحراء الغربية ليست مغربية، لكن السؤال المطروح اين هي الجالية الاماراتية التي ستستفيد من خدمات القنصلية المذكورة؟.
    اعتقد ان الاجراء له دلالات بالتطبيع المغربي الاسرائيلي، والوسيط هو الامارات التي اقامت علاقات دبلوماسية مؤخرا مع اسرائيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button