أخبارأخبار عاجلةعربي

حالة استنفار قصوى فى الكركرات مع وصول طائرات عسكرية وحاملات جنود القوة الخاصة لمدينة الداخلة

أنباء انفو- أرسلت جبهة البوليساريو مزيدا من العناصر والآليات العسكرية إلى منطقة الكركرات شمال الحدود الموريتانية وأعلنت حالة استنفار قصوى فى جميع القواعد والمناطق العسكرية التابعة لها .

فى المقابل شهدت مدينة الداخلة الصحراوية جنوب المغرب والتى يتبع لها إداريا معبر الكركرات، مساء أمس وفجر الإثنين ، تحركات عسكرية وأمنية واسعة أبرزها وصول عدد من الطائرات العسكرية و حاملات القوة الخاصة (كوماندوز) التابعة للجيش المغربي.

التحركات العسكرية المغربية تأتى قبل مرور 24 ساعة على خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء ،والذي اكد من خلاله الى ان المملكة سترد بكل قوة وحزم شديدين لاستفزازات عناصر “البوليساريو”بالمنطقة.

إلى ذلك تستمر جبهة البوليساريو فى إغلاق معبر الكركرات الذى يربط بالحدود الموريتانية.

وكانت البوليساريو دفعت الشهر الماضي بمجموعة من الصحراويين القادمين من مخيمات تندوف رفقة قوة عسكرية إلى معبر الكركرات، حيث قاموا بقطع الطريق الحدودية بإطارات عجلات السيارات وأحجار من الحجم الكبير قبل ان تعزز العملية قوة مسلحة بمدافع ثقيلة.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. إن السماح لمرور الموريتانيين هو بادرة من “بوادر انهيار بلطجية الگرگرات”، حيث أن “الاستفزازات والبلطجة والتخريب وقطع الطريق لم تنجح في تحقيق أي شيء يذكر”.وبمنطق الربح والخسارة، أقول إن خطوة العرقلة بالكركرات أضرت بجبهة البوليساريو الانفصالية وألبت عليها المنتظم الدولي، وخربت مخططاتها، وجرت عليها حربا من الشعب الموريتاني الذي كان منه من يدافع عن البوليساريو من باب العاطفة، والتحيز القبلي فأصبح مؤخرا أكثر أعداء لجبهة البوليساريو، لأن موريتانيا تضررت كثيرا من خطوة إغلاق الگرگرات، ومن حيث كانت القيادة تبحث عن تعاطف ودعم، فقدت حتى الأنصار والمدافعين.
    وأتوقع أن يكون السماح للموريتانيين بعبور الكركارات، تمهيد من الجبهة الانفصالية للتراجع عن خطوة عرقلة حركة النقل بالمعبر الحدودي، وتمهيد لمغادرتها المنطقة بخفي حنين.

  2. البوليراريو كانت على علم ان المغرب هذه المرة كان جادا في قراره وكان مصمما على ابادتهم لذا اختاروا الحل الأنسب لهم الذي كان الفرار ثم الفرار بجلدهم والان الجيش المغربي سيكون مضطرا للسيطرة على كل المنطقة التي كانت يعبث فيها قطاع الطرق و يدعون انها مناطق محررة . وهذه المنطقة هي تلك المساحة التي تفصل بين الحدود الموريطانية والحدود المغرببة . لقد انتهى كل شيء عند هؤلاء اللصوص . انا اعرف جيدا المنطقة واعرف جغرافيتها . السبب في هذه الفوضى هي موريطانيا الغير الموجودة أساسا على الساحة . لا تراقب حدودها وكل امكانياتها التي تتوفر عليها جد ضعيفة . والان جاءت اللحظة التي سيقوم فيها الجيش المغربي بكل شيء على الساحة وسوف يتولى بكل زمام الامور منها سد كل الممرات والنوافذ التي كان قطاع الطرق يسلكونها ومستقبلا لن نرى هناك اي كان من البوليزاريو او غيرهم .

    1. كلامك صحيح اخي موريتانيا دولة ضعيفة ورغم ذلك فهناك من الشعب الموريتاني من يأكل الغلة ويسب الملة وكلامي حيث يستفيذون من خيرات المغرب ومع ذلك يساندون الجبهة ناس مفيهم خير انا اتحدث عمن يساندهم وليس الكل لان الموريتانيين وهاصة الشعب اصبحوا يعرفون اين تكمن مصلحتهم ونجدهم يدخلون الى مدن جنوب المغرب كثيرا اما بعض الساسة والبرلمانيين فهم يعيشون على استمرار هذا الصراع مثل مايحصل بالجزائر ليس صعبا على المغرب ان يبعث صادراته عبر البحر ولكن سيتضرر المواطن الموريتاني البسيط الذي لايسمع صوته .على اي حتى ولو فعل المغرب يجب ان يحرر جميع اراضيه من البلطجية

  3. نحن لهم جاهزون فان خرحت القوات المغربية سواء بلباس مدني او عسكري فان ذلك يعتبر اعلان حرب وسوف تكون احزمة العار المغربية مغابر جماعية لجنودهم، حتى تحرير كامل ترابنا من العدو النغربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button