أخبارأخبار عاجلةعربي

شركة صينية تفوز بعقد بناء جسر روصو

أنباء انفو- تأكد الآن أن ربط موريتانيا والسنغال عبر جسر بري فوق النهر سيكتمل بحلول عام 2023.

وقد تم منح صفقة بناء الجسر لشركة Poly Changda الصينية. يدعم بنك التنمية الأفريقي أكثر من 53٪ من التكلفة الإجمالية للمشروع.

بولي تشانغدا فازت بالمناقصة لبناء جسر روصو الذي سيربط السنغال بموريتانيا.

وقد تم اختيار الشركة الصينية بعد عملية مناقصة تنافسية بين 17 شركة دولية ، بما في ذلك شركة هندسة البناء الحكومية الصينية (CSCEC) والمقاولون العرب. .

ومن المقرر أن يستمر العمل ، الذي من المفترض أن يبدأ في ديسمبر ، لمدة 30 شهرًا بطول 1461 مترًا وعرض 55 مترًا ، ستعمل البنية التحتية للمسار 2 × 1 ، وفقًا لدراسات بنك التنمية الأفريقي (ADB) ، على تقليل الوقت الذي يستغرقه عبور الحدود.

من الناحية النظرية ، سوف يستغرق الأمر من 25 إلى 2 دقيقة و مع اكتمال الجسر ، سيرتفع متوسط ​​حركة المرور اليومية من 115 مركبة إلى 370 عندما يدخل الخدمة ، ثم إلى 3210 بحلول عام 2048 ستوفر المركبات ساعتين في رحلة بطول 550 كيلومترًا من نواكشوط إلى داكار. وبشكل أكثر تحديدًا ، ينبغي أن يساهم جسر روصو أيضًا في تحسين الظروف المعيشية لسكان منطقة المشروع ، أي ولاية ترارزا في موريتانيا ومنطقة سان لوي. ، في السنغال. يستفيد تنفيذه من تمويل 29 مليار فرنك أفريقي (44 مليون يورو) من بنك التنمية الآسيوي ، أو 53.5 ٪ من التكلفة الإجمالية للمشروع المقدرة بـ 54 مليار فرنك أفريقي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button