أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد سلمى : المغرب قد يضطر لتوسيع الحزام الأمني ليشمل جميع إقليم الصحراء

أنباء انفو- حذر الناشط الصحراوي المسؤول الأمني السابق فى البوليساريو مصطفى ولد سلمى، جبهة البوليساريو من الخطأ مجددا فى التقدير وتواصل هجماتها على الجيش المغربي المرابط على الحزام الأمني المعروف شعبيا “أسنتور” .

وقال ولد سلمى، الذى غادر البوليساريو ولجأ لمكتب الأمم المتحدة فى موريتانيا ، إن المغرب قد يضطر إذا استمر الهجوم على جيشه ، إلى توسيع الجدار الأمني ليشمل جميع الإقليم الصحراوي لتجد البوليساريو نفسها محصورة داخل التراب الجزائري ، لاتستطيع مهاجمة المغرب من داخله مباشرة!.

الناشط الصحراوي المصطفى ولد سلمى

وقال ولد سلمى خطأ البوليساريو الأخير أنها “أعطت للمغرب الشرعية في ضم كل منطقة الكركرات وراء الحزام الدفاعي بسبب سوء تقديرها”.

وأوضح الناشط الصحراوي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموفع “الفايسبوك” تحت عنوان “جنت على نفسها براقش”، أن المغرب تحمل الخسارة لمدة ثلاث أسابيع لكسب مشروعية التدخل لضم منطقة الكركرات خلف الحزام.

ولد سلمى نصح البوايساريو بأن “تسلم بالواقع الجديد”، مضيفا أنه “لن يفيدها الشحن العاطفي للصحراويين، و لا ضربات هنا و هناك، ستضرها أكثر ما ضرها قطع طريق الكركرات”.

وحذر الجبهة من محاولة قصف نقاط في الحزام الدفاعي المغربي، لأن ذلك سيعطي المغرب مشروعية القيام بخطوة مشابهة و”يستكمل الحزام الدفاعي في قطاع بير لحلو ليصل الى الحدود الجزائرية الموريتانية، و تبقى +البوليساريو+ محصورة داخل التراب الجزائري”.

وكان المغرب قد أعلن أمس الجمعة، أن المعبر الحدودي بمنطقة الكركرات العازلة في الصحراء   قد “أصبح مؤمنا بشكل كامل”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. مشكلت الجزائر ودميتها أنهم تعيشون في الماضي ولا يحاولون قراءة الحاضر بإكراهاته وتحولاته الجيوسياسية والعسكرية والإقتصادية ، مغرب الأمس ليس هو مغرب اليوم وحرب العصابات التي يبشرون بها لا قيمة لها في عصر الأقمار الإصطناعية والطائرات والصواريخ المسيرة التي لن تمنح لمرتزقة البولساريو أي فرصة للتحرك وستجعل منهم أهدافا سهلة للجيش المغربي ، نظام الجزائر يعيش أيامه الأخيرة وهو في أشد الحاجة إلى تصدير مشاكله للمغرب ولكن لن يصل به تهوره إلى إشعال حرب ستدمر المنطقة برمتها وسيقسم فيها الجميع وأولهم الجزائر فشعب القبائل والمزاب والشاوية والطوارق يطوقون للحرية من نظام شيوعي قمعي ومفلس……… صحراوي من قلب الصحراء المغربية

  2. يا ويلتاه اصبحت القوة البرقوقية الخرائرية الديموقروطية منبودة دولة المقروط واخرى وين حبيت ستصاب بالاسهال كل الدول سحبت دعمها لان الرشاوي انتهت لان البترول اصبح ارخص من بول البعير ولا اموال في خزينة بنو خرخر في العام القادم مع دخول يناير ستبدأ المجاعة في جزيرة الوقواق الميزانية ستنتهي وشعب اخرى وين حبيت لا ينتج الا الغائط والنباح على المغرب كالكلابرالضالة لدهبوا لليسوطوز لتدعمكم انضروا الى ازمة فينزويلا ستكون افضع في الجزائر لان الجزائر لا اموال لها ولا تنتج شيء وصراع الجينرالات على الحكم ورفض الشعب للنضام سيسبب انقساما في الجيش والسياسيين ستبدأ حرب اهلية مخطط لها مند عقود لتسقط الجزائر في الفخ لا اموال لاطعام البوزبال الدي اصبح عالة ومسمار في مؤخرة نضام الغلمان تدهور الدينار وتهريب رؤس الاموال سيؤدي الى افلاس القوة البرقوقية كما ان العالم لا يدعم الجزائر لانها لا وزن لها سياسيا فانعزلت عن الساحة الدولية مند رئيس الحفاضات العملاقة بوتفتف العضيم القزم البلاد ستقسم الى منطقة ولاؤها لفرنسا واخرى ولاؤها لامريكا والثالثة ولاؤها لبريطانيا وستقسم الى ثلاث مناطق جزر الوقواق الافريقية نصف الشعب يريد الهروب للخارج وكرونا انتشرت في جميع المدن المستشفيات مهترئة ستحصدون الملايين من الارواح بالكرونا والمجاعة والامراض المعدية فلا لفتح الحدود لا لفتح الحدود تركيا ستفتح قنصلية لها في الصحراء وتتبعها تونس ومالي والنيجر موريطانيا وسيبدأ قوم لوط في البكاء واحكرونا لمراركة حكرونا صرفنا على الجمهورية الصحراوية الملايير الممليرة وفي الاخر خسرنا كل شيء حقا حكرونا لمراركة حكرون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button