أخبار

عناق بين الجيش والشعب فى تونس ..والقاعدة تحث المنتفضين على الصبر

فى الوقت الذى تظاهر فيه آلاف الأشخاص أمام وزارة الداخلية التونسية صباح اليوم الجمعة, مطالبين الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بالتخلي عن الحكم على الفور.

وبثت على الأنترنيت صور عناق بين وحدات من الجيش التونسي وبعض المتظاهرين وسط شعارات تطالب برحيل الرئيس بن علي, معتبرة ان قراره بعدم خوض انتخابات الرئاسة القادمة عام 2014 ليس كافيا ، ذكرت مجموعة سايت لرصد المواقع الاسلامية أن زعيم (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) ابو مصعب عبد الودود أعرب عن دعمه للاضطرابات التي تشهدها تونس ودعا إلى الجهاد العنيف للاطاحة بالرئيس “الطاغية”.

وفي شريط فيديو مدته 13 دقيقة نشرته المواقع الجهادية قدم عبد الودود كذلك نصائح للمتظاهرين وحضهم على إرسال أبنائهم لتنظيم القاعدة لتلقي التدريب على الأسلحة واكتساب الخبرة العسكرية.

وقال “أحث أهلنا في تونس أن يستعدوا ويعدوا العدة ويرسلوا أبناءهم الينا ليتدربوا على السلاح ويكتسبوا الخبرة العسكرية لخوض المعركة الفاصلة مع اليهود والصليبيين وعملائهم المتسلطين عليكم”.

وانتقد الرئيس زين العابدين بن علي معتبرا انه يمارس (الفساد ويضطهد المسلمين) وقال انه يجب على المحتجين أن يطيحوا به ويطبقوا الشريعة الاسلامية في البلد الشمال افريقي.

وتشهد تونس منذ اسابيع احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة، قتل فيها 66 شخصا على الأقل، طبقا لجماعة حقوقية مقرها باريس وصفت قمع الاحتجاجات بانه (مجزرة مستمرة).

وقال عبد الودود في رسالته إن على مسلمي تونس توسيع انتفاضتهم لتشمل جميع أنحاء البلاد والاقرار بأن قتالهم معارضة شرعية للنظام الفاسد المستبد المجرم.

واضاف إن ظلم هذه الدولة المرتدة الخائنة ليس من النوع الذي ينبغي أن يقابل بالاحتمال والصبر، وانما هو من الظلم الذي يجب ازالته بكل أنواع الانكار بما في ذلك الجهاد بالنفس.

ويقول الخبراء إن (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) ينتشر في الجزائر وموريتانيا ومالي.

وأكد عبد الودود أن “مصيبتكم هي مصيبنا ورزيتكم هي رزيتنا”، في تحذير غير مباشر إلى أن التنظيم سيتحرك ضد السلطات التونسية.

واضاف “ابلغ اختنا التونسية المسلمة التي استغاثت باخوانها المجاهدين … والله لنثأرن من جلاديكن وأسيادهم عاجلا أم اجلا باذن الله وسنبذل كل مستطاع لنصرتكن ما دام فينا عين تطرف وعرق ينبض”.

وتابع “إن تموتوا أعزة كرماء منكرين للمنكر ومجاهدين للطاغوت التونسي وأسياده بكل الأساليب المشروعة المتاحة عندكم خير ألف مرة من عيشة الذل والجبن والهوان”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button